عنوان الموضوع : انفجعت والسبب؟؟؟ مجابة
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر

انفجعت والسبب؟؟؟






بنات صدقوني اكتب وانا ابكي والقصه
انا من شهر وانا اتمنى اربي حيوان اليف فكنت دايما اردد لاهلي ابي حيوان اربيه وجا يوم من الايام الا واخوي داش علي بغرفتي ومغطي على عيوني لحد الحديقه الي بحوشنا واهي عباره عن مربع صغير فيه ثيل وحواليه اشجار الا واشوف في وسطها ارنووووووبه صغيره يابنات تاخذ القلب وانا ماعاد عرفت شنو اسوي من الفرحه قمت اخذ شريطه حمرا واحطها باذنها وسميتها ميمي واقعد ادلع فيها شهر ولما كبرت شوي امي خذتها على حسن نيه دون ما ادري وحطتها بالشمس شوي تقول تتشمس ورح تاخذها ومع الوقت نسيتها وانا مو عارفه انها بالشمس ودخلنا البيت ولما جا العصر طلعت الحوش وشفتها تخيلو لقيتها ماااااااااااتت وانا طول الوقت قعت ابكي وكل ما اسمع طاريها ابكي
والحين ما ادري ودي بارونوبه ثانيه بس احس اني مارح احبها مثل ارنوبتي ميمي
تعتقدون اني رح احبه ولا لا ابي رد لاني ابي اروح السوق اشتري


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================


الله يبرد قلبك بأرنوبة جديدة


__________________________________________________ __________

الله يرحمهـــــــــا


__________________________________________________ __________

الله يرحمها
انتي كيف ماتخافي من الحيوانات
انـا الصراحه اخاف مررره حتى من النمله
ماشاء الله عليكي تبارك الله
الله يعووضك
اقولك روحي اشتري ارنبوبه ثااانيه اذا انتي تحبي الحيوانات الاليفه راح تحبيها


__________________________________________________ __________

حياك الله يالغاليه

انا امي الله يهديها اشترت كم مره ارنب وشوفي ايش صار فيهم
1-اخواني طاردوها وطاح في فتحه الحمام وانتي بكرامه وماتت
2-ماتت من ضرب اخواني
3-وحده مادري وين اختفت
4-ثنتين ماتو لان امي طلعتهم بالحوش بسبب ريحتهم وفي الشمس ومعروف شمس الرياض وماتو

ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم
اقسم لكم بالله اني صادقه بكل كلمه لكن امي هداها الله ماترد طلب لاخوي الصغير واختي..
والله اني خائفه ان ربي ينزل علينا ذعاب من السماء بسببها

انا احب الحيوانات وخاصه القطط..لكن مابغيت اتهور واشتريتها لعدده اسباب منها

1-انا ماني ضامنه بكره يصير فيها شي وربي يحاسبني عنها يوم القيامه نسال الله السلامه
تذكرت قصه المراه الي تعذبت بسبب هره وربي اني استغفر ليل نهار ربي لاينزل علينا العذاب بسبب طيش ولهو وشهوه للنفس

2-شوفي هذا بارك الله فيك
7
7

الفتوى رقم ( 18807 )


س: أود أن أتقدم لسماحتكم بسؤال عن حكم الشرع في الاتجار أو اقتناء الحيوانات التي تستخدم لإشباع الهواية أو لأغراض الزينة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر: 1- طيور الزينة مثل: الببغاوات والطيور الملونة. 2- الزواحف مثل: الثعابين والسحالي. 3- المفترسات مثل: الذئاب والأسود والثعالب.. إلخ.
حيث إنها تستخدم إما لأشكالها الجميلة أو لفرائها، مع العلم بأنها غالية الثمن، وتحفظ تحت الأسر، والتجارة فيها لها مردرد عالي جدا؟

ج: أولا: بيع طيور الزينة مثل الببغاوات والطيور الملونة والبلابل لأجل صوتها جائز؛ لأن النظر إليها وسماع أ
صواتها غرض مباح، ولم يأت نص من الشارع على تحريم بيعها أو اقتنائها، بل جاء ما يفيد جواز حبسها إذا قام بإطعامها وسقيها وعمل ما يلزمها، ومن ذلك ما رواه البخاري من حديث أنس قال: صحيح البخاري الإيمان (31),صحيح مسلم الفتن وأشراط الساعة (2888),سنن النسائي تحريم الدم (4121),سنن أبو داود الفتن والملاحم (4268),سنن ابن ماجه الفتن (3965),مسند أحمد بن حنبل (5/51). كان النبي صلى الله عليه وسلم أحسن الناس خلقا، وكان لي أخ يقال له: أبو عمير -قال: أحسبه فطيما - وكان إذا جاء قال: "يا أبا عمير ما فعل النغير؟" نغر كان يلعب به الحديث. والنغر نوع من الطيور، قال الحافظ ابن حجر في شرحه (فتح الباري) في أثناء تعداده لما يستنبط من الفوائد من هذا الحديث قال: وفيه.. جواز لعب الصغير بالطير، وجواز ترك الأبوين ولدهما الصغير يلعب. بما أبيح اللعب به، وجواز إنفاق المال فيما يتلهى به الصغير من المباحات، وجواز إمساك الطير في القفص ونحوه، وقص جناح الطير إذ لا يخلو حال طير أبي عمير من واحد منهما، وأيهما كان الواقع التحق به الآخر في الحكم، وكذلك حديث أبي هريرة رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: أخرجه أحمد 2 / 261، 269، 286، 317، 424، 457، 467، 479، 501، 507، 519، والبخارى في (الصحيح) 4 / 100، 152، وفي (الأدب المفرد) ص138 برقم (379 سلفية)، ومسلم 4 / 622، 1760، 2022،2023، 2110 برقم (904، 2242،2243، 2619)، والنسائي 3 / 139، 149 برقم (1482، 1496)، وابن ماجه 1 / 204، 2 / 1421 برقم (1265، 4256)، والدارمي 2 / 331، وعبد الرزاق 11 / 284- 285 برفم (20551)، وابن حبان 2 / 305، 12 / 438-439، 439 برقم (546، 5621، 5622)، والبغوي في (شرح السنة) 6 / 171 برقم (1670)، والبيهقى 5 / 214، 8 / 13، 14. دخلت امرأة النار في هرة حبستها، لا هي أطعمتها وسقتها ولا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض وإذا جاز هذا في الهرة جاز في العصافير ونحوها. وذهب بعض أهل العلم إلى كراهة حبسها للتربية، وبعضهم منع من ذلك، قالوا: لأن سماع أصواتها والتمتع برؤيتها ليس للمرء به حاجة، بل هو من البطر والأشر ورقيق العيش، وهو أيضا سفه؛ لأنه يطرب بصوت حيوان صوته حنين إلى الطيران، وتأسف على التخلي في الفضاء، كما في كتاب (الفروع وتصحيحه) للمرداوي (4 / 9) ، و (الإنصاف) ( 4 / 275 ) . ثانيا: من شروط صحة البيع كون العين المعقود عليها مباحة النفع من غير حاجة، والثعابين لا نفع فيها، بل فيها مضرة، فلا يجوز بيعها ولا شراؤها، وهكذا السحالي، وهي: السحابل، لا نفع فيها فلا يجوز بيعها ولا شراؤها. ثالثا: لا يجوز بيع المفترسات من الذئاب والأسود والثعالب وغيرها من كل ذي ناب من السباع؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن ذلك، ولما في ذلك من إضاعة المال، وقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن إضاعته.
وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
عضو ... عضو ... نائب الرئيس ... الرئيس
بكر أبو زيد ... صالح الفوزان ... عبد العزيز آل الشيخ ... عبد العزيز بن عبد الله بن باز

الفتوى رقم ( 18564 )


س: أفيدكم بأنني أحد المواطنين، وأرغب في دخول مجال التجارة بالحيوانات الأليفة كالقطط والطيور، ومن ضمن هذه الحيوانات قرود الشمبانزي التي يتم تدريبها واستئناسها لأغراض التسلية أو كعامل جذب لزوار المحل، حيث إنه يمكن تدريبها للقيام ببعض الأعمال المسلية، وبالتالي تجذب الجمهور إلى المحل، وتزداد المبيعات الأخرى، أو تباع للتسلية في المنازل، مع العلم بأنها غالية الثمن. ولقد أفادني بعض الإخوة جزاهم الله خيرا بأن التجارة في القرود محرمة؛ نظرا لكونها علامة عذاب وسخط، ولما فيه من تغير لفطرتها وسوء استخدامها، إضافة إلى كونها مضيعة للمال. آمل من سماحتكم التكرم بإرشادنا إلى ما فيه الصواب إن شاء الله، وجزاكم الله خيرا.
ج: لا يجوز بيع القطط والقردة والكلاب وغيرها من كل ذي ناب من السباع؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن ذلك، وزجر عنه، ولما في ذلك من إضاعة المال، وقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك.
وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
عضو ... عضو ... عضو ... نائب الرئيس ... الرئيس
بكر أبو زيد ... صالح الفوزان ... عبد الله بن غديان ... عبد العزيز آل الشيخ ... عبد العزيز بن عبد الله بن باز



يعني الزبده اقولك
((من ترك لله شئيا عوضه الله خيرا منه))

باذن الله ربي بكره يعوضك وتجيبي بنوته كتكوته وتسميها ميمي^^


فمان الله يالغلا


__________________________________________________ __________

مشكووووورين واحسنتو وبارك الله فيكم
وابشركم اخوي لما عرف بالقصه وشاف حالتي حلف يجيب بكره ارنوبه نفس الي ماتت
واوعدكم اني مستحيل اخليها تتعرض لاي اذى والله لايجيب الاذى قولو امين