عنوان الموضوع : خمس دقائق قبل قدوم العاصفة
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر
خمس دقائق قبل قدوم العاصفة
في وسط الإجازة الصيفية , و بين النجوم الساطعة , و نسمات الهواء المتطايرة , و في أحضان الرياض اللي تجمع عائلة أبو نايف , كانت جوري فاتحة وحدة من مجلات الموضة و الفاشن وجالسة تتصفح فيها وتتأمل كل فستان حلو يعجبها(جوري عمرها 18 سنة تدرس في مجال علم اجتماع بنت مرحة تحب الضحك وسوالف مع صديقاتها اللي تموت عليهم وراح تعرفوا صديقاتها خلال سرد الرواية) جوري:والله زهق الدراسة ارحم من الطفش والملل اللي أنا فيه اووف
دخلت الجازي وشافت ختها جوري تتحلطم
الجازي : خير إن شالله ليش تتحلطمين
جوري:بالله عليك هاذي إجازة والله الدراسة ارحم ولا هالملل اللي عايشته اووف الطفش مسيطر علي طفشانه ياناس
الجازي مبتسمة:طيب أنتي صار لك مدة ما طلعتي مع صديقاتك ليش ماتروحي لهم وهم يجونك من زمان ما طلعتوا مع بعض
جوري وبزعل:هم مايقعدون في بيوتهم من مكان الى مكان صحيح ماسافرو مثلي بس مايقعدون يفترون في المجمعات كل وحدة مع أهلها... شرايك يعني أرز وجهي معهم وروح
الجازي:طيب ليش ماتقومي تفتحي النت تسلي حالك
جوري: زهقت 24 ساعة نت طفشت
الجازي :طيب ليش ماتقومي تعيدي ترتيب غرفتك
جوري:لايشيخة وأنا كل يومين بعيد شكل ترتيبها
الجازي ملت وعصبت منها:اووف أنتي مايعجبك العجب ولا صيام في رجب أروح اخمد أحسن لي وأنتي سهري لحالك ماظن في احد صاحي سلام
جوري وبترجي: لا تكفين جوجو لاتنامي أخاف اجلس بروحي
الجازي:بروح أنام بكرة معزومة على فطور عند بيت خالتي وتراك معزومة ويمكن بعد صلاة الظهر نروح الفيصلية
جوري وبفرح: احلفي بربك بنروح الفيصلية
الجازي مبسوطة على شكل ختها:أنا ماقلت أكيد قلت يمكن لأنه ياسمين ودها تروح
جوريkحبي بروح أنام ولازم تصحين بدري وصحيني في طريقك
الجازي تأشر لعيونها: من عيوني
جوري:تصبحين على خير
الجازي وأنتي من أهل الخير
( الجازي 20 سنة تدرس في مجال التمريض بنت هادئة وخجولة نوعا ما (عائلة أبو نايف جوري والجازي وعرفتكم عليهم أخوهم الكبير نايف 25 سنة يشتغل في شركة أبوه شاب طموح حيوي وحنون على خواته وما يحب يرفض لهم طلب طبعا أخوهم الوحيد أبو نايف عبد الرحمن 48 سنة يحب عياله ويحترم قراراتهم لكن شديد شوي وما يرضى بالغلط أم نايف الجوهرة 46 سنة ماتعرف للقسوة معنى ..قلبها الطيب وعطفها على ولادها ايش امدح واش اخلي بكلمة وحده بوصفها تستاهل تكون أم بكل معنى الكلمة) الصبح الساعة 9:30
صحت جوري قبل الجازي شي أكيد إذا فيها الفيصلية بتصحى قبل العالم كله وبعد ماغسلت وجهزت ثيابها توجهت ركض لغرفة الجازي جوري وهي تلحن اسم الجازي : جوجو ياجوجو ياجزجز يالجازي الجازي يلا قومي
الجازي وهي تتأفف: ها هاا خير إن شالله وش بغيتي تراك ازعجتيني
جوري: قومي يلا الساعة 9 وخمس وثلاثين يلا ...اووف يلا قومي..
الجازي وهي تثاوب k ربع ساعة بس وبقوم
جوري شهقت: يالخبلة وش ربع ساعة مالتك ..قومي بس تلاقي ياسمين تنتظرنا الحين
الجازي وهي تنقلب للجها الثانية: وعمى يعمي بليسك وش بلاك مربوشة ..ياسمين ماهي طايرة خليني اناام(بعصبية) انقلعي أبغى اناااام إن ماقم.... ودخل نايف على أصواتهم المزعجة
نايف ببتسامة: جعل طاعون يطعن بليسكم وش بلاكم هواش من صباح الله
جوري+الجازي:ههه
نايف:هههه ليش تصارخون
الجازي:ياسمين عازمتنا على فطور وبنظل جالسين معها ل... جوالها رن وقطع كلامها شافت اسم ياسمين طالع على شاشة رفعت ببتسامة:هلا بالغلا ياسمين
هبت بوجها :وينكم انتو مابتجون يلا تراكم طولتو
الجازي: okحياتي آسفة بعد ساعة ساعة ونص بالكثير نكون عندك كلش ولا زعل يسموونة حبيبتي
ياسمين بالضحكة: طيب استناكم لاتتاخرون
الجازي وهي طالع جوري: إن شالله ماراح نتأخر ياسمينkباي
الجازي:بايات سكرت
وعلى طول راحت للحمام أما نايف بس دق جوالها اخذ حاله وطلع من الغرفة
جوري بعد ماشافت ختها راحت تغسل.. راحت هي تلبس عشان يطلعون (ياسمين 18 سنة بنت كوميدية جدا وصاحبة مقالب ماتحب السكوت وتحب المزح لأبعد حدود أمها وأبوها منفصلين عن بعضهم من هي صغيرة وتركوها عند خالتها اللي مات زوجها وماجابت منه ولا ولد ولاحتى بنت ومعتبرة ياسمين بنتها وأكثر)
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
جوري+الجازي:ههه
نايف:هههه ليش تصارخون
الجازي:ياسمين عازمتنا على فطور وبنظل جالسين معها ل... جوالها رن وقطع كلامها شافت اسم ياسمين طالع على شاشة رفعت ببتسامة:هلا بالغلا ياسمين
هبت بوجها :وينكم انتو مابتجون يلا تراكم طولتو
الجازي: okحياتي آسفة بعد ساعة ساعة ونص بالكثير نكون عندك كلش ولا زعل يسموونة حبيبتي
ياسمين بالضحكة: طيب استناكم لاتتاخرون
الجازي وهي طالع جوري: إن شالله ماراح نتأخر ياسمينkباي
الجازي:بايات سكرت
وعلى طول راحت للحمام أما نايف بس دق جوالها اخذ حاله وطلع من الغرفة
جوري بعد ماشافت ختها راحت تغسل.. راحت هي تلبس عشان يطلعون (ياسمين 18 سنة بنت كوميدية جدا وصاحبة مقالب ماتحب السكوت وتحب المزح لأبعد حدود أمها وأبوها منفصلين عن بعضهم من هي صغيرة وتركوها عند خالتها اللي مات زوجها وماجابت منه ولا ولد ولاحتى بنت ومعتبرة ياسمين بنتها وأكثر)
نايف كان قاعد يفرفر في المحطات بعد ماخلص فطوره مايعرف ويش يسوي غير انه يفرفر في المحطات وفوق هذا اليوم خميس يعني إجازة وهو المسكين الملل بياكله طلعت أم نايف من المطبخ وهي حاملة صينية فيها شاي وقهوة
أم نايف: غريبة خواتك وش عندهم جالسين من الصبح اسمع صواتهم وهم يصارخون ومرة يستهبلون
نايف:ليش ماقالوا لك
أم نايف وهي تحط الصينية مستغربة:وشو اللي ماقالوه خير إن شالله
نايف:يقولون ياسمين بنت خالتي عازمتهم على فطور وبيقعدون معها الى بعد صلاة الظهر وبعدها بيروحون السوق
أم نايف: أحسن لهم يروحون يغيرون جو وينبسطون مع بنت خالتهم
نايف رده كانت ابتسامة وبعدها رجع ينشغل بالتلفزيون وشوية سوالف مع أمه
في غرفة جوري كانت مشغلة أغنية مآثر فيي والأغنية هاذي تموت فيها وبين ماهي كانت تتعدل كانت تغني معها وبصوت أكثر من روعة
مآثر فيي وفي عنيي
شوي شوي عليي
ساكن فيي وحوليي
بقلبي وبروحي
أنا مابدي منك وردي بدي بلحنيي ضلك حدي دفي بردي
نسيني جروحي
فرحان جن وحبك حب جنون
تزعل وصير خيالك وين ماتكون
دخلت الجازي وقاطعتها:جوري يلا أنا خلصت خلينا ننزل نخلي نايف يودينا
جوري:طيب ليش مايودينا لقمان؟
الجازي:نسيتي انه مسافر ومابيرجع إلا بعد اسبوعين
جوري:اها يلا ننزل
أخذت عبايتها وشنطتها وطلعت مع ختها ونزلوا الصالة
الجازي+جوري:صباح الخير يمه
أم نايف:صباح النور وسرور
الجازي راحت وجلست جنب أخوها ومسكت يده وكأنها تقول لاتردني
__________________________________________________ __________
الجازي:نايف حبيبي يابعد كل هالكون تدري أني احبك بس كنت خجلانة اصراحك والله احبك ياخوي ياروحي
نايف بتسم لأنه عارف وش تبي منه :جوري الجازي يلا البسوا عبيكم على ماغير ثيابي عشان اوديكم بيت خالتي
الجازي وهي تناظر جوري:يلا خلصي
جوري:طيب لاتعجليني
نايف وهو لسه بيصعد الدرج التفت الى الجازي:أقول مرة ثانيه قولي ابغاك توصلني أحسن من خرابيطك وتشليخ اللي تقوليه
الجازي بضحكة:هههه طيب اخلص يلا استناك
طلع متوجه لغرفته ويمكن تسالتو عن أبو نايف اللي مابين لحد الآن بس من عوايد أبو نايف انه من صبح الخميس وجمعة يروح القهوى يجتمع مع أصدقائه القدامة
في هالوقت كانت ياسمين تشرف على الفطور وتساعد خالتها في تجهيزه على فكرة خالتها اسمها أمل
أمل: وش هالحماس كله
ياسمين:حاسة انه اليوم بيكون حلو نصه بيكون مع جوري والجازي
أمل: إلا موكانهم تاخرو الساعة 10 وربع
ياسمين:تلاقيهم في الطريق
أمل: يلا حبيبتي هذا الفطور واشرفتي عليه بنفسك خلينا نروح نجلس في الصالة على مايجون
ياسمين: okيلا
راحت ياسمين مع خالتها ينتظرونهم
وأخيرا شرف نايف ونزل وهو لابس بنطلون جينز اسود وبلوزة بيضة ربع كم
جوري:مابغيت تخلص يلا تأخرنا
الجازي:أي والله وأنتي الصادقة يلا نايف
طلعوا من البيت وأخيرا وبعد التأخير وصلوا ودعوا نايف ودقوا الجرس
ياسمين ركض مثل الصاروخ توجهت الى الباب
ياسمين :هاا وأخيرا و صلتوا بالدببة
جوري:في الأحضان تعالي والله واحشتني
استقبلتهم ياسمين وكانت مبسوطة في بنات خالتها
ياسمين:يلا ندخل ولا عجبتكم الوقفة إذا عجبتكم ماعندي مانع جوري شدت على يد الجازي وسحبتها قدام:لاوالله تبينا نحترق في الشمس
ياسمين:هههههه طيب حياكم تفضلوا
الجازي وهي تأشر الى شنطتها: أقول يلا قدامي وعن الرسميات الزايدة لاارجم الشنطة على وجهك
ياسمين:طيب يلا هههه
دخلوا الصالة بس مالقوا خالتهم توهم بيجلسون وشافوها طالعة من المطبخ وفوطة الطبخ في يدها تركتها على الكنب عشان تسلم عليهم
أمل:هلا وغلا كيف بنات أختي الحلوين
جوري+الجازي:بخير خالتي
بعد ماسلموا على خالتهم راحوا متجهين لطاولة الطعام وجوري تمثل عليهم الجوع جالسة تحكك أسنانها مع بعض وياسمين الجازي بس يضحكون على استهبالها
الجازي:بروح أساعد خالتي ونتوا ظلوا على الهبل حقكم هههههه
ياسمين:بروح اسا....
جوري وهي ماسكة يد ياسمين:وين ياانسة خليك معي وين بتذلفين
انجبرت ياسمين على الجلوس وجلست أما أمل والجازي كانوا يرتبون الأكل على الطاولة وبعد ماخلصوا ترتيب الطاولة
أمل: يلا سموا باسم الله أنا فطرت من بدري يلا كلوا عليكم بالعافية
الجازي:الله يعافيك خالتي
راحت خالتهم تتقهوى في الصالة أما هم كانوا ياكلون ويسلفون والجو كان حلو.. بعد ماخلصوا أكل جلسوا مع خالتهم في الصالة
أمل:ها حبايبي إن شالله عجبكم الفطور
جوري:الله يا خالتي عليك فول مدمس عذاب ماحد أكل منه غيري
أمل: بالعافية
الكل:هههههه
__________________________________________________ __________
أخذتهم السوالف وضحك والمناغز مع بعضهم حتى خالتهم استانست معهم والله أنهم بنات يشرحون الصدر
نايف كان جالس يسولف مع أبوه اللي دخل البيت بعد ماطلعوا بناته
أبو نايف :خواتك ماقالوا متى بيرجعون
نايف:مدري والله يا يبه يمكن الليل يمكن بعد صلاة المغرب والله مدري ماقالوا لي
أبو نايف هز راسة: اممم طيب وش صار على المناقصة شفتها ولا باقي
دخلت عليهم أم نايف وهي مستعدة الى الصلاة:أقول خلوا عنكم المناقصات الحين وقوموا تجهزوا الى صلاة الظهر
نايف:يمه أنتي عارفة انه كل خميس وجمعة صلاتنا في المسجد
أبو نايف: يلا يبه نايف أنا بروح اتوضاء وأنت بعد اخلص عشان نروح وفي طريقنا نتكلم عن المناقصة
نايف هز راسة بمعنى الإيجاب:إن شالله يبه
بعد ماخلصوا سوالف مع خالتهم ركبوا فوق وجلسوا في غرفة ياسمين مستعدين الى الصلاة
ياسمين:يلا بنصلي وعلى طول بنطلع
جوري ببتسامة تعبر عن وناستها:ياليت لو باقي الشلة تجي معنا كان تكون الطلعة توب
ياسمين: ماعليه مرة ثانية ولاتزعلين
وغمرهم صوت الأذان وعم عليهم السكوت وكل وحدة اتجهت الى سجادتها تصلي
أما نايف وأبو نايف توجهوا للمسجد مثل عادتهم وأم نايف سمعت الأذان وعلى طول بدت صلاتها ودعائها
في بيت أمل خلصوا بنات صلاة وستعدو للفيصلية وهم مبسوطين
الجازي:يلا صبايا أنا جاهزة
ياسمين:وأنا بعد جاهزة (تأشر على جوري) مابقى إلا أختك المصونة سنة على ماتحطي لغلوس خلصينا
جوري وهي ترفع يدينها تسكتها: ها ها خلصت اووف لازم تستعجلون كل هل العجلة
الجازي عصبت من برود جوري:يلعن أبو بليسك البسي العباة خلصينا وش هالبرود سبحان مغير الأحوال اليوم الصبح راجتني رج قومي وقومي بنتاخر والحين مدري مين ماخر الثاني
ياسمين تستعبط:يلا يختي خلصينا بقى أنتي مش عوزه تروحي ولا أيه و متعصبيش أنتي التنيه(تأشر على الجازي)
الجازي غصب عنها ضحكت من أسلوب ياسمين وبعد برود الآنسة جوري خلصوا ونزلوا الصالة ينتظرون السايق
جوري رايحة راجعة في الصالة تنتظر السايق
جوري تتأفف :اووف تأخر متى بيشرف شادي بيك
ياسمين والجازي طالعوا بعض مبتسمين ياسمين هالمرة باللهجة ثانية:لك يسلم لي الطفشان أنا شو بكي لساتك قبل شوي بتقولي لشو كل هالعجلة وهلاء عم تقو.... قطع عليها كلامها صوت هرن السيارة وهم حسوا بالفرج وأنهم قريب يوصلون وبسرعة ركبوا السيارة
جوري بوناسة : والله مستانسة حدي طايرة من الفرحة
ياسمين ماصدقت تمسك عليها شي وعشان تعاندها:طاير من الفرحة طاير قلبي على نار
... ماحسة إلا بضربة على راسها سكتتها عرفت أنها حركة من جوري مسكت ضحكتها وكملوا طريقهم بس مناغز
شادي وقف السيارة عند بوابة الفيصلية وهم مستانين مرة
شادي:أنا مافي روه أنت بس كلاس سوق سوي مسكول أنا يجي أند بوابة
ياسمينk
ونزلوا من السيارة ودخلوا المجمع وجوري ماصدقت بعد الطفش والملل اللي كانت فيه تبدل بوناسة لأنها تموت بالفيصلية
جوري تتنهد:ياحبي لك ويني عنك من زمان
الجازي+ياسمين:هههه
الجازي:أنا خاطري نبدي من bhs تدرون انه المحل المفضل عندي
__________________________________________________ __________
ياسمينkيلا
دخلوا بس ولا شي عجبهم وطلعوا منه وتجهوا الى Zara يووه المحل هذا تعشقه ياسمين دخلوا وطقموا ياسمين والجازي اخذوا لهم تنوره بنية غامقة وفيها مربعات فوشيه وسماوية بعد ماطلعوا توجهوا الى camai"eu بس قبل لايدخلوا الجازي التفتت الى ياسمين وهمست
الجازي:ياسمين طالعي يمينك مو كأنها بشاير ومعها وديان
ياسمين بستغراب:أي والله بس هم ماقالوا بيجون هنا
جوري انتبهت لكلامهم:عشان نتأكد بدق على بشورة بسالها يمكن شبه
ياسمين وكأنها عجبتها الفكرة:أي يلا دقي شوفي
جوري بحماسk
طلعت جوالها من الشنطة أخذته ودقت على بشاير وهي تتمنى أنها هي البنت اللي مشككين فيها... وصلها صوت بشاير
بشاير:هلا بااحلى جوري
جوري:هلا فيك إلا تعالي أنتي وينك فيه ؟؟
بشاير:أنا في الفيصلية ليش تسالين
جوري تلتفت الى ياسمين والجازي وهي مبسوطة على الأخر kشوي وجايتك باي
الجازي:لاتقولي أنها بشاير
جوري ببتسامة:أي هي يلا نروح قبل لاتبتعد عنا
وديان:شفيك ماعرفتي وش تبغى
بشاير بستغراب:مدري والله ما قالت لي
وديان ضحكت وبشاير استغربت من ضحكتها
وديان كانت تضحك لأنها شافت صديقاتها وراها
بشاير مستغربة ولوحت بيدها بوجه وديان:خير إن شالله ليش تضحكين
وديان ترفع يدها:أقول طالعي وراك وبتعرفين ليش اضحك
التفتت وراها وما صدقت طارت من الفرحة لما شافت صديقاتها
جوري بضحكة:كيف الحلوين
بشاير+وديان:الحمد لله بخير
الجازي حطت يدها على خصرها ورفعت حاجب:ااه يالملاعين جاين هنا من غير ماتقولوا لنا
وديان:لاوالله كنا بندق عليكم بس قلنا أكيد نايمين وماحبينا نزعجكم
ياسمين:انتوا من متى هنا
بشاير تناظر ساعتها:من ساعة تقريبا
جوري:أياديكم فاضيه معناته لسه ماشريتوا شي
بشاير:اها
الجازي:يلا نروح camai"eu باين انه عنده شغلات حلوة
__________________________________________________ __________
دخلوا المحل وبشاير كانت محتاجة بلايز قطنية وحبت تاخذ رأي ياسمين لأنه عندها خبرة في البلايز
بشاير ماسكة بلوزة تركواز:أقول ياسمين شرايك في البلوزة حلوة؟!
ياسمين أخذت تلمس البلوزة:بصراحة نايس ولون يناسبك
وديان وجوري والجازي كانوا حابين يطقموا بدلات مع بعض بس البناطلين ماكانت أشكالها موحدة وهذا اللي زعج وديان
وديان تأفف: اووف ياربي ودي البناطلين يكونوا طقم اووف
جوري بتسمت لها: المهم طقم مو ضروري الأشكال يلا خلينا نروح نحاسب وبلا دلع
بتسمت وديان وراحت تحاسب معهم وياسمين وبشاير نفس الشي ياسمين أخذت لها بلوزة بيضة حريرية وبشاير أخذت لها بلوزتين وحدة تركواز فيها شك على جوانبها والثانية برتقالية موجة في ابيض بعد ماطلعوا توجهوا الى المطاعم كل وحدة منهم أخذت طلبها وجلسوا على الطاولة يتغدون
وبين ماهم جالسين في حرمة تنادي بنتها اللي اسمها مضاوي كانت تناديها بصوت عالي التفتت ياسمين تشوف البنت اللي مو راضية ترد
ياسمين تركت الشاوارما من يدها وهي بتموت ضحك:ههههههههه
الكل مستغرب من ضحكها شفيها البنت انجنت على غفلة
ياسمين وهي تضحك:أقول صبايا سمعتوا البنت اللي ينادوها وش اسمها
جوري أكلت قطعة من البيتزا وردت عليها: مضاوي.. في شي يضحك؟!!؟