عنوان الموضوع : ليه يا زمن غيرتنا ما كنا ندري باللي حولنا روايات
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر

ليه يا زمن غيرتنا ما كنا ندري باللي حولنا






آلبــــــــــــــــــآرت ( آلـآول ) !



شمس مشـــرقهُ . . وآنغــآم تغـآريدِ آلطيـور . . وصبحَ منعشِ . . !

.

.

في غرفه آلطعــآم آلفخمه يتميز بهآ رونق خـآص لأصحآب هذآ آلقصـر " طآوله خشبيه طويله تحتوي ع آكثر من 15 كرسي بشرشف آلآحمر آلمخملي وآلزخآرف بآلذهب آلآصليْ ومن آجود آلآنوآعِ كآنت آلغرفه عبآره عن آللون آلآحمر وآلذهبي "

في وسط آلطآوله يأكل بهدوء : ويـن سديم ؟
سـآرآ تركت آلشوكه وشرفت من آلعصير : آكيد بغرفتهآ " 18 سنـه ثآلث ثنوي "
سديم وهي تدخل بإبتسآمه تشرح آلنفس : سدومتكم وصلت " بآست رآس آبوهآ وجلست بجآنبه جنب سآرآ " " 20 سنـه ثآني جآمعه "
سديم بدت تآكل فطورهآ
آبو سعود : سلطـآن مآتصل آمس ؟ صآر له آسبوع مآتصل
سديم غصب بَ لقمتهآ : كح كح " وترشف من آلمويآ "
آبو سعود : آسم آلله عليك حبيبتي شوي شوي . . هآ سآرآ وينه ؟
سآرآ : آتوقع آن عنده آمتحآنآت لآن آيطآليآ تختلف عننآ
دخل سعود : آلسـلآم . . صبآح آلخير " وبآس رآس آبوه "
سآرآ قآمت من آلطآوله : يلآآ آنآ بمشي . . سديمِ بتجين ولآيجيك بعدين ؟
سديم : نووبَ خليه يروح يوصلك بعدين يجيني
سآرآ آشرت بيدهآ : آجـل فمـآن آلله " وطلعت رآيحه لمدرستهآ "
سعود بيأس : مدري متى بتتعدل ! " 27 سنـه يشتغل بشركه آلـ . . . . . ( لعـآئلتهم )
سديم آبتسمتِ : آلله يهديهآ


.

.


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================


آلبــــــــــــــــــآرت ( آلـآول ) !



شمس مشـــرقهُ . . وآنغــآم تغـآريدِ آلطيـور . . وصبحَ منعشِ . . !

.

.

في غرفه آلطعــآم آلفخمه يتميز بهآ رونق خـآص لأصحآب هذآ آلقصـر " طآوله خشبيه طويله تحتوي ع آكثر من 15 كرسي بشرشف آلآحمر آلمخملي وآلزخآرف بآلذهب آلآصليْ ومن آجود آلآنوآعِ كآنت آلغرفه عبآره عن آللون آلآحمر وآلذهبي "

في وسط آلطآوله يأكل بهدوء : ويـن سديم ؟
سـآرآ تركت آلشوكه وشرفت من آلعصير : آكيد بغرفتهآ " 18 سنـه ثآلث ثنوي "
سديم وهي تدخل بإبتسآمه تشرح آلنفس : سدومتكم وصلت " بآست رآس آبوهآ وجلست بجآنبه جنب سآرآ " " 20 سنـه ثآني جآمعه "
سديم بدت تآكل فطورهآ
آبو سعود : سلطـآن مآتصل آمس ؟ صآر له آسبوع مآتصل
سديم غصب بَ لقمتهآ : كح كح " وترشف من آلمويآ "
آبو سعود : آسم آلله عليك حبيبتي شوي شوي . . هآ سآرآ وينه ؟
سآرآ : آتوقع آن عنده آمتحآنآت لآن آيطآليآ تختلف عننآ
دخل سعود : آلسـلآم . . صبآح آلخير " وبآس رآس آبوه "
سآرآ قآمت من آلطآوله : يلآآ آنآ بمشي . . سديمِ بتجين ولآيجيك بعدين ؟
سديم : نووبَ خليه يروح يوصلك بعدين يجيني
سآرآ آشرت بيدهآ : آجـل فمـآن آلله " وطلعت رآيحه لمدرستهآ "
سعود بيأس : مدري متى بتتعدل ! " 27 سنـه يشتغل بشركه آلـ . . . . . ( لعـآئلتهم )
سديم آبتسمتِ : آلله يهديهآ


.

.


__________________________________________________ __________

.


.



ب شـــــركــه ( آلـ . . . . . . . . )




بَ مِكتبُ فخـمِ بآللونْ آلبنيْ آلمحروقِ وَ وآلعنـآبيِ . . كلِ شيْ يعبر عن فخآمه آلمكتبْ لآمن كنب ولآمنَ كتب حتى آلقلـم يعبر عن آلفخآمه

: سمير تعـآل . . " دخل سمير آلسكرتير "
سمير : سم طآل عمرك
سعود : نـآد لي فيصلَ ولد عميْ حممد
سمير بطـآعه : آن شآلله طآل عمرك
سعود : توكل ع آلله
سمير " طلع وسكر آلبآب بهدوء " . . ثوآني ودخل فيصل بإبتسآمه . .
: هـلآآ وآلله سعوودَ
سعود بإبتسآمه : هلآ فيكَ " تصآفحوآ وجلس فيصل بآلكنب آلمخملي آلعنـآبيَ "
فيصل : آيوه آستآذ سعود آمـر ؟
سعود : ههههه آلله يسلمك انا شفت آلصفقه آللي مع شركه آلـ . . . . . و درستهآ زينَ . . وآلله برآي نعقد معآهم بس آبيك تشوف وتقولي رآيك
فيصل : وآلله رآي من رآيك . .
سعود : طيب تصفحهآ عشآن لآآبوي قآل عطنآ رآيك يآفيصل مآتتفشل
فيصل آبتسم : آن شآلله هه " وآخذ آلآورآق ويتصفح . . بهذي آلآثنـآء رن جوآل سعود "
سعود بإبتسآمه : هلآ وآلله بِ آلغـآليه
سديم : هلآ فيكِ . . هآ شلون آلشغل آن شآلله كل شي تمـآم ؟
سعود : لآآلحمدالله كل شي تمآم . . آنتي كيف آلجآمعه ومحآضرآتك ؟
سديم بحزن : آلحمدالله
سعود : وش فيك ؟
سديم : تعرف وش فينيْ
سعود : لآجد ؟ وش فيك ؟
سديم : آبي آروح مع سلطونْ آدرس معآهـ
سعود بإبتسآمه : بـس ؟
سديم : آيوهـ
سعود : آبشري بكلم آبويْ آللحينَ . . خلييك مستعده
سديم : آي يلآ آنآ بطلع من آلجآمعه منير يتصل
سعود : آوكي يلآ فمآن آلله
سديم : فمآن آلله " سكرو من بعض "
فيصل بلقآفه : مين هذي طلعت ترقم وآنآ مدري !!
سعود وسع عيونه : آنآ آرقم من متى ! لآ آختي سديم ذي
فيصل : آممممم
سعود : يلآ خلصت ؟
فيصل وهو يقرآ آخر مره بتمعن : آيـه يلآ مشينآ
سعود يسحب منه آلملف : هـآت آشوف " ورآحوآ لـ مكتب آبو سعود "


.

.


بـمدرسه آلـ . . . . . آلآهليــه " للبنين "

خـآلد : آقـول فهد هذيك آللي رقمتهآ وش آسممهآ ؟
فهد بنص آبتسآمه : قصدك رهف ؟ هه
خآلد : آييي رهف شصآر معآهآ ؟
فهد : ملييت منهآ . . جتني وحده ثآنيه تهببببل
خآلد : وش آسمهآ
فهد : ريـم
خآلد عقد حوآجبه : ريــم !
فهد : آيه شفيك ؟
خآلد : وش عآئلتهآ ؟
فهد بملل : تحقيق هو آلـ . . . . .
خآلد زفر بأرتيآح : آيــه
فهد : ليـه ؟
خآلد : حسبآلي آختي
فهد فقع ضحك : ههههههههههههههههههه . . آهـ هههههههههههه . . " ووسع عيونه " لَ هـ لدرجه مو وآثق بآختك !
خآلد : آلصرآحه . . مو وآجد
فهد : آممممم

.

.


__________________________________________________ __________

.

.


بـ مدرسه آلـ . . . . . آلآهليـه " للبنـآت "

فآتن : وربيْ يآريـم خققه آللي كلمته
ريـم : ههههههه آنتي وش فيك شوي شوي لآتطيحين علينـآ
نوف : آستغفرالله توبوا وش ذا !
فآتن تأشر بيدهآ : آنتي وش عليك ؟ مآمآ ولآ بآبآ ! يآربيه معقده هالبنت فليها استانسي !
نوف هزت راسها بيأس : صحيح ان اريج ماتقعد معانا وكل ساكته وماتتكلم وغامضه بس الحمدالله انها صارت كذا ولا صارت مثلكم " وراحت مع شلتها "
جت سآرآ : آو مي قـآد شفيهآ نوونيْ معصبببه ؟
فآتن : معقده وتقول توبوا ومدري آيش من محآضرآتهآ آلبآيه تقولون آبله سميير هههههههههه
آلبنآت : هههههههههههههه
سآرآ وهي تهمس لفآتن : ضبطت وحده تخخققق آسمهآ شهد آي وآلله عسل
فآتن : هههههههه آنتي حآله خـآصه ههههههههه
سآرآ تغمز لهآ : آفـآ عليييييكَ سآميُ آنآ مو حيآ آلله
فآتن تضربهآ بظهرهآ : وآلنعم
.

.


بقصـر آبو سعودِ

دخلت القصر وماشافت احد كالعاده دخلت المطبخ وهي تشوف امها
: ســلآم
آم سعود : وعليكم السلام هلا بنيتي
سآرآ آبتسمت : هلا فيك يمـه " نفضت راسها من هالافكار وراحت غرفتها وقفلت آلباب "

____

حست آن آحد مر من غرفتهآ طلعت وضربت الباب : سآرآ ؟ جيتي من المدرسه ؟ " لكن لآ إجابه . . دخلت الغرفه وشافت شنطتها وصوت الدش مفتوح عرفت ان اختها جت طلعت عشان اختها تاخذ راحتها "

.

.

دخلت بمملل وسيدهـ لغرفتهآ بدون حتى مآتسلم ع آمهآ

بَ غرفتهآ

دخلت الحمام ( وآنتو بكرآمه ) وخذت لها شاور سريع وطلعت لبست بجامتها الستان السودا وجمجمه ع جنب التي شيرت بيضا محدده بوردي مسكت دفتر وتشخبط عليه تعبر عن اللي داخلها وتبكي بحزت شديد ماعندها اب ولا اخ ولا احد ! حتى جدانها من ابوها ماتوا ع كلام امها دايم تسأل امها عن ابوها وتقول امها . .
آريج ( 8 سنين ) ببرأه : ماما
ام اريج : عيون امك
اريج : بابا وين ؟
ام اريج : بابا عند الله
اريج : طيب انا ابي اشوفه عادي اروح معاه عند الله
ام اريج تمسح ع شعر بنتها : مايصير ياريجو الله اذا بياخذك اخذاك
اريج ببكا : ماما ابي اشوف بابا
ام اريج تضمها : ان شالله ان شالله
" هه آبوي مات ! ليه ماعند امي له صور وقامت بسرعه لغرفه امها وتدور له صور "

.

.


__________________________________________________ __________

.

: فهد يمه روح قول لاختك تنزل مدري وش صاير لها بس من المدرسه للغرفه ومن الغرفه للأكل ولابعد مرات نصعده لها
فهد رفع حاجب : وآلله امرها غريب " وقام ينادي اخته "

في غررفه فآتنْ :

ضحكهآ يهز آركان غرفتها فتح الباب وهو رافع حاجبه ويطالعها
فاتن حست عليه بسرعه سكرت لابها ورسمت ابتسامه : هلا فهد
فهد مازال ع وضعيته وبشك : ليه طفيتي لابك ؟
فاتن مازالت مبتسمه وبثقه : خصوصيات مابي احد يطلع عليها
فهد بأستهزآء : لاآ جد ؟ " وسحب لابها وافتحه "
فاتن بأبتسآمه تعلوا محياها
فهد ناظرها وهو ع وضعه : بآسورد آجل ؟
فاتن وتاخذ منه الاب : شكلك ماتعرف وشهي الخصوصيات
فهد قام : المهم امي تقولك انزلي
فاتن : اووكي " وقامت معه وراحو لصاله "

.

.


__________________________________________________ __________

آلبآرت آلثـآنيْ . .

صبـآح آلآربعــآء

: يآحيآتي آلله يخليك لي . . والله مدري بشوف . . تامرين امر . . لاوالله ماودي . . خلاص . . اوكي . . يلاآ فمان الله " وسكرت من اللي تلعب عليهم . . ونزلت تحت بآلصآله حيث الكل موجود فيها "
وبإبتسامه تسلب القلب : صباح الخير جميعاً
الكل رد بأصوات متفرقه وجلست بمكانها المعتاد جنب اختها ..وفجأه قطع الصمت جوال سعود رد وبأبتسأمه فرح : هــــلآ وآلله
: هــلآفييييييييك شخبارك شخبار الاهل ؟
سعود : تمــآم االحمدالله انت شلونك شلون وضعك ودراستك ؟
: كل شي تمام الحمدالله سدومتي موب جايه ؟
سعود ناظر سديم : ع وشك . . ليـه ؟
: بتخلص السنه هع وبرجع السعوديه
سعود بحزن : آممممم
ابو سعود : سلطـآن ؟
سعود : آيـه يبـه . .سليطين دقيقه خذ ابوي
سلطان : هلا والله يبه
ابو سعود : هلا فيك شلونك يبه عساك شاد حليك ؟
سآرآ بقلبهآ " شآد حيله قآل خخ هذا وجهي ان مالعب ع بنات ايطاليا بكبرها " : يلآ بروح سدووم تجين ؟
سديم وهي تمسح فمها بالمنديل : آيـه
" قاموا وراحوا مع السواق "

.

.

لبست القميص والمريول وشعرها خلته سبايكي وخصلتين من قدام ستريت ولبست سلاسل سوده والوان فسفوريه وجزمتها الفسفوريه الخضرا واكسسوارتها الفسفوريه وسحبت شنطتها ونزلت حيث ماكانت موجوده امها بالمطبخ : السلام " وشربت مويا وطلعت " يلا يمه انا رايحه "وطلعت وراحت بطلتنآ آريج مع السواق "

.

.