عنوان الموضوع : روايه بنيت البيت طوبه طوبه لحد ما صرنا حموله -روايات رائعة
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر

روايه بنيت البيت طوبه طوبه لحد ما صرنا حموله






بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
مساءالخير .. مساء الشوق اللي بقلبي لكم .. مساء اشتقت فيه لجمعتكم هنا ..
مسا ودكم اللي ما نسيته يوم .. وحنين كبر ونما بقلبي ورجعني لكم ..
عودت والعود احمد ..عودت وبقلبي كلمات وسطور تنتظر اعينكم .. لتستمتع بنقدكم ,تشجيعكم,حماسكم وارائكم .. حين انهيت ( واللي خلقني ما الاقي مثيلك حتى مثيلك لو الاقيه ينعاف) .. شعرت بفراغ يسكن حياتي رغم انشغالها وزحمه اعمالها .. الا ان وجودكم ورحيلكم احدث مساحه كبيره فيها .. حينها بدأت بصياغه مولوده جديده تجمعني بكم .. لم افكر يوم بطرحها قبل اكمالها للنهايه .. ولكن حنيني لم يسعفني وعدت بها لكم متمنيه تواصلكم معي ..
فكره هذه الروايه تختلف .. لن تكون مركزه مثل ما قبلها ومقتصره على شخصيات معدوده .. لا بل متشعبه وكل فرد بها بطل .. سنفرح سنبكي سنضحك ونحزن .. سنحلق ونبط .. سيسعدنا حاضر وسنحن لماضي وسيدهشنا مستقبل ..
فيها من الواقع كثير ومطعمه بقليل من الخيال الذي حتما سيصبح حقيقه وواقع مع الايام ..

سنبدا بثلاثه احداث كلا على حدا ومن كل حدث سننطلق بأحداث لنجتمع بالحدث الام .. لن اسرد شخصيات الروايه كمقدمه لا .. بل سأعرف كل منهم بحسب الموقف اللذي نجده فيه .. حتى تتضح شخصيته بالشكل المطلوب .. وسأوضح ايضا كل شخص وارتباطه بالاخر من نفس الموقف ..ومن غير لخبطه .. سأستخدم كلمات من مجتمعي .. واحاول وصف حالات الموقف بأحساسي .. لذا مستعده لتوضيح ما يجهلكم سوا من كلمات ومعانيها او من شخصيات الروايه ..
اتمنى ممن صحبتهم في مولودتي الاولى ان اصحبهم اليوم بالثانيه .. لنتعانق من جديد ونبدا برحله جديده ..
مشاركاتكم وتوقعاتكم من اولويات نجاحي .. فلا تبخلو علي بتحليلكم واستنتاجكم عما قراتو وعما ستقرأون من بعده ..




**(بنيت البيت طوب طوب لحد ما صرنا حموله )**


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================


لاحداث
..

..الحدث الاول ..
حادث يخوف اللي يشوفه يبصم بالعشره ان اللي فيه محد فيهم عايش .. الدم عالارض وما ليها وانييين وأحد يتوجع .. والناس مفجوعه .. والرجال يحاولووون ينقذون اللي بالداخل .. والشرطه اللي تحاول تسهل للاسعاف الدخول للمنطقه اللي ازدحمت بسبب التجمهر ..
.
الرجال الاول ..: لا حول ولا قوه الا بالله .. انا لله وانا اليه راجعون .. غطوه واضفوا الستره على عورته ..
الرجال الثاني : اخاف يكون حي ..
الرجل الاول : الله يرحمه خلاص شوف راسه وهو يرفع يده من تحت راس الرجل اللي اتوفى وهي متلطخه وغرقانه بدم الرجل اللي اتوفى .. لانه لما طلعوه من السياره ما كان فيه نفس ولما رفع راسه يبي يسمع اذا يتنفس .. ايده دخلت براسه من وراء لان الضربه كانت علي رقبته من وراء ..
الشباب اللي معهم يصوتون ..: تعالوا هنا المره حيه خلونا نساعدها ..
الرجال لما سمعوه نزلوا الرجال اللي معاها وتوفى وغطوه وراحوا يبون يطلعونها بس الاسعاف كان اسرع وهو اللي تكفل بتطليعها ..
البنت كانت تأن ومو حاسه باللي حولها ..
الرجال الاول :: غطوها وانا بوكم لا تكشفونها ..
رجل الاسعاف : انشالله بس انته سهل لنا الطريق بنطلع فيها يمكن نلحق عليها ..
الرجا الاول وهو يبعد : انشالله تلحقووون ..
وراح للسياره اللي صدمتهم لقاهم مغطين صاحبها وباين انه اتوفى .. السيارات منعجنه عجن ..
والشرطه عند السيارات يحاولون يلقون لهم اثباتات او اي اوراق تعرف فيهم ..


..الحدث الثاني ..

وبحي فقير من احياء الرياض ..
صباح : زينوووه ووجع انشالله اتحركي ..
زينه وهي قرفانه من مرت ابوها صباح طلعت من المطبخ وهي رافعه جلابيتها شوي اللي اكل عليها الدهر وشرب من الكده وعلى كتفها منشفه وبطفش منها : هاه نعم ؟؟
صباح وهي متقرفه منها : ونعامه ترفسك انشالله .. جهزي شاهي وقهوه وتمر وحطيهم بالسلال العصر بنمشي لجده ..
زينه بذهوول : نعم .. خبط لزق هي .. العصر نمشي لجده >.>>وهي تقلدها ... وانا ما تجهزت ..
صباح وهي تتخصر لها وتستهتر فيها : لاااااااااا ولا يكون تبين ناخذ اذن منك .. جهزتي ولا ما جهزتي بلعنه .. وراحت وخلتها ..
زينه وهي تسحب المنشفه من كتفها وتمسح ايدينها وترفعهم وتدعي عليها ..: الله يآخذك انشالله ..
سالم اخوها الصغير من ابوها : اعلم امي يا حماره ..
زينه وهي تلتفت عليه لانه وراها : لااااااا تكفى خفت من امك انا .. اذلف عن وجهي .. وهي تدفه من كتفه تبعده عن طريقها ..


__________________________________________________ __________

ورجعت للمطبخ تكمل تنظيفه عقب الغداء وتسوي شاهي وقهوه لانها ان ما سوتها بتندم وكوفنها ابوها بكلمه من مرته .. وعلى ما جهزتهم ورتبتهم الا واذن العصر .. خافت وترتبت وطلعت مستعجله من المطبخ تبي تلحق تحط لها جلابيتين عالاقل
الا وتشوف مرت ابوها على راسا عباتها وابوها يصلي وعيالها ملبستهم وينتظرون وبس يخلص ابوهم بتلبس نقابها ويطلعون ..
زينه بصدمه : لحظه بجيب شنطتي احط فيها اي جلابيه ..
صباح بعد ما جلس ابوهم بالتشهد لبست نقابها وهي تكلمها : محنا منتظرينك .. تعالي بخلاقينك ولا بنروح ونخليك ..
زينه انقهرت منها : طيب بس بجيب كم لبسه انتظروني ..
ابوهم بعد ما سلم : وقص يقص السنكم انتو الثنتين كانكم فاضحينا بألسنكم عند الجيران ..
صباح بقوايه وقرف / الله واكبر يها الجيران ..
زينه بعصبيه : اجل اقولها بس بجيب جلابـ........
ابوها يقاطعها بصررراخ : بس بس لا تعيدين سمعتكم
صباح تستهتر فيه : بس بس صوتك الجيراااان ..
يالله اقول مشينااااا ..
ابوهم ناظر فيها يستحقرها .. وزينه انقهرت وقالت خلني ابرد قلبي وقالت : ايه صح مشينا .. وليش اجهز شنطه وخلاقين على قولتك .. اللي بنروح لهم جلابيتي هاذي بيتكلمووون فيها لما نرجع من عندهم اسبوووع .. اكشخ ما فيهم لبسها خلاقيييين وهي تقصدها هي صباااح .. ولانهم رايحيين لأهل صباااح ..وشالت السله وخلت لها وحده وسحبت عبايتها من المعلاق وطلعت لابوها بالسياره .. وصباح ما امداها ترد عليها لانها طلعت بس طوت لها على لعانه ..


__________________________________________________ __________

وتحركوا من الرياض ..وبعد ممشى ساعتين تقريبا ..
رغد وهي مكشره وبين انها موصله خلاص :هزت بكتف امها اللي جالسه قدامه بالمرتبه : يمه يمه ابي الحمام ..
صباح وهي تزقرها 0(يعني .. تخانقها او تنهرها زي كذا او تهب فيها ،): هذا وقتك بتأخرينا ..
سالم : وانا بعد ابي الحمام ..
ابوهم : الله يقرفكم .. تراها مو سُنه ولا عاده .. ما يمدينا مشينا الا وابي الحمام ماهي موضه ترا ..
صباح بخناق : يعني شلووون يسونها على انفسهم ..
ابوهم يبي ينهي هالنقاش قال : زيييين زين اف منكم لما نوصل محطه ..
رغد : لاااااا يمه ما اقدر ..
صباااح : مبارك شفيك وقف لهم بهالخلا ..
مبارك وهو يهدي: زييييييين فكينا بس .. وهدا لحد ما نزل عن الازفلت ودخل لداخل البر شوي ..
ووقف وعلطول هم انزلوا كلهم الا زينه لانها نايمه وصحت على هالنقاش منهد حيلها ما نزلت لان ما فيها شي ..
وهم تبعثروا بالارض علطول اللي هنا واللي هناك ..وظلوا نص ساعه تقريبا ..ولما صحصحت زينه وقالت يووه انقطع وضوي بسبب هالنومه خلني انزل اتوضا.. ونزلت واخذت علبه ماء من السله ومناديل عشان تمسح فيهم ..ومشت لحد وراء شجره من الشجر وفتحت العلبه وبدت تتوضاء ومنسجمه وماهي حاسه بشي الا صوت السيارات اللي رايحه واللي جايه .. وفقدت الصوت واللجه( اللجه معناها الكلام المتداخل والصراخ واركض يعني حركه واصوات ) .. ورفعت راسها تشوووف الا يدينك والخلااااا ..
وتلفتت يمين يسار ما حولك احد تحسبهم وراها بس ما فيه احد وعلطول التفتت للأسفلت الا وابوها توه ماسك الخط وصرخت بأعلى صوتها .. لعل يسمعها ... : يبااااااااااااااااااا يباااااااااااااااااااااااااا يباااااااااااااااااااااااا بس صوت الشاحنه اللي وراهم غطى على صوتها وما يمديها تركض وركضت بس ما فيه امل خصوصا انه الليل بيعتم ويحل .........


__________________________________________________ __________

... الحدث الثالث ...


عبير 24 سنه:ههييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييه انا اللي فزت انا ..
عبدالعزيز : هه هه هه هذا اللي تقدرين علي فيه كراااش السيارات تعالي باريني بمباراه اتحداك تفوزيين ..
عبير و عبد العزيز توأم .. عبد العزيز طبيب اما هي فاما تدرس دخلت جامعه ماكملت فيها ترمين الا وطلعت وتركتها ..
عبير : لا عااااااااد بألعاب العيال اعترف ماني شاطره وبتدق خشمي دق
عزوز : اجل لا تفرحيييين حيييل لاني اذا رجعت من الدوام بكسر راسك ...
ابوهم وهو داخل عصبي وكلمته اذا قالها ما تصير ثنتييين ويخافووون منه حيييل ..ومحد يتجرأ ويخالف حكيه خاصه البنات وامهم .. ابوهم : احم احم و ياناس وينكم ودخل الصاله الا ولقاهم ..
ابوهم بحده : ما شاااء الله وانت وش مقعدك هنا ودوامك بادي له نص ساعه ..
عزوز وهو يشوف ساعته : اووووووووه كله من هاذي وهو يضرب عبير من راسه وحاسه لها ..

الطوبهـ الاولى


....بيت الجده نوره ...
يعيش فيه الجده وابنأها وابنتها بدريه >>بنتها وابناء ابنها المتوفي ..
البنات( ندى بنت عمتهم وليا وسما ورنا وشيخه بنات عم ) جالسات بالصاله وفالاتها عالاخر .. حب وكاكاوات وقهوه وحلا وما لذوطاب
سما : اقول الا من زواجه اللي رايحين له هالامه كلها ..
رنا : بنت بنت جيران جدتي اول ..
ندى : حشى يا خال ابوي حك ظهري .. بنت بنت جيرااان جدتي .. ولله لو هي انا على غفله ..
سما : هههههههههههههههههه حلووووه بس لا تعيدينها ...
ندى : هه هه هه بايخه ..
شيخه اكبر منهم بالسن واخت لرنا .. بملل قالت : ولله ما ابيخ منكم الا اللي قاعد معاكم .. وقامت . .
رنا : هيييييييه تعالي خلاص يسكتووون ..
سما وهي تلتفت عليها وتتعدل بعد ما كانت شبه منسدحه : هييهيييه شيوووخ يا كرهك لا تغليتي تعالي .. بعدييين من يحرش( يعني يفتن .. او ينقل كلامنا ) عند جدتي ..
شيخه وهي تلتفت عليهم ومكمله مشيها : هالحين ينقال لك مكحلتها ..
ندى بخبره : ما راح نترجاك بتطفشين هالحين وتجيين .. ورجعت التفتت للبنات وجت بتسولف الا وتشوف ليا بأذانها السماعات ومنسجمه ومسكره عيونها ..
اشرت لرنا ووسما وقامن كلهن مع بعض وتركوها لحاله .. وراحن للصاله الثانيه وسكرن باب الصاله وسكرن اللمبات عليها وراحت سما من برا وصارت تضرب بالشباك ورنا عليها من باب الصاله ماسكته ايد ورجل وندى دبرت الخطه وبعدت عشان ما تصير بوجه المدفع ووقفت بالدرج تترقب وتشووف ..
هنا ليا قلبها طاح برجولها من الخوف قمزت من مكانها وفتحت عيونها الا وظلااام وصارت تصرررخ وتتخبط وتطيح ما تشوووف وجلست بمكانها وتيييصيح والبنات برااا ميتييين ضحك عارفين انها خوافه ..


اما فوق كان نايم بعزلته اهو وامه واخته ..
فيصل تحرك منزعج من الصررراخ والضحك وضرب الباب اللي تحت ومن اللجه ..
تحرك معصب وهو يحاول يتمالك نفسه لا ينزل ويحوسهم ..


__________________________________________________ __________

تحت ..
شيخه بعد ما نزلت من الخوف اللي دب فيها من اللجه واللصراخ اللي ثار فجأه وهي تاركتهم ما فيهم شي
كانت جالسه وليا جنبها تصيح وهي تعطيها ماء تشرب ..
وهي تهزءهم عاللي سوووه ..
شيخه بعصبيه وبصوت عالي والبنات كل وحده بجههه ساكتين ماتوقعوا رده فعلها كذا ..
: هالحين لو زر عقل لبنت وش بتستفيدون من هالضحك ... قله حيا هذي مو لعب ..
رنا بتبرير عاللي سووه : نمزح ما نقصـ...
شيخه بصراخ على اخته : ولااا كلمه هذا مزح ..!!!
وندى وسما ابتسموا بيضحكون عليها بس سكتتهم شيخه بنظرتها لهم ..
وسكتن شوي وبعدين رنا تكلمت من جديد : كله من هاذي تأشر على ندى ..
شيخه ترجع تخانقها : منك ولا منها وانتي تطيعينها ؟؟..
ندى بأستخفاف باللي سوته : ترا كلها مزحه وش دعوى كبرتوها ..
وبعدها علطول كملت سما بمسانده لها : ايه ولله وهي بعد دلوعه ..
شيخه بقله حيله : صدق شين وقواه عين .. خلي تجي جدتي ولله لا اعلمها ..
ليا بعد ما هدت قالت خلاااص فضوها سيره ..




فيصل بعد ماسكتوا البنات حاول يغفي شوي الا وجواله يرن ..اقتلب لجهه الجوال وهو يقول .. ياليل ماطولك : افففففففففف وهو يتناوله ومثل ما اتوقع الطوارئ المستشفى : الوووو
: زين زين جااااي .. ربع ساعه ..
لا ما بتأخر .. نفض اللحاف وقام دخل الحمام لبس وطلع .. ونزل من الدرج يتنحنح ..
البنات كلهم خذن شراشفهن ..
سما بصوت قصييير : أههههههههئئئ هو فيه وحنا نصرخ .. لا ومسوين مقلب بأخته ..
رنا وهي تضربها بكوعها من جنبها : قصرررري يالغبيه لا تفضحينا ..
شيخه قامت تشوف من.. وهي حاطه الشرشف على راسها .. لقته فيصل ومستعجل .. وهو اخوه رضاعه وولد عمها ويشاركهم بالرضاعه محمد .. : هاه ما امداك تنام ..
فيصل بعجله : وعندكم احد ينام .. انا بطلع المستشفى يبوني ..
شيخه توك جاااي ما امداااك ..
فيصل بضيق خلق لانه فضى هالساعتين نام وازعجوه بالبيت وكمل المستشفى : يعنييي شلووون اقول لااا .. وطلع ..
شيخه سكتت عارفته وكذا طبعه