عنوان الموضوع : رحلة أم صويلح وبناتها إلى المول00لول -قصة جميلة
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر
رحلة أم صويلح وبناتها إلى المول00لول
كلاكيت أخر مرة أم صويلح وبناتها في المول
حنان العبدالعزيز
يالله يابدرية وحصة وهيوني يالله توكلن على الله 00إلبسن بسرعة ،أخوكم كلم يقول أنه قريب00
هيوني-هيييه يمه يعني بنروح لخالتي أم عبدالكريم؟
حصة-وإلا عمتي صفية؟
بدرية-لا لا شكله بيت أخوي ناصر!
-لا والله يابنياتي بنروح المول نتقهوى ونتعشى هناك 00اليوم عطلة وبنوسع صدورنا يله جهزن القهوة !
بدرية-يمه 00ماودي أروح المول00ترى الأسواق أماكن شياطين مو مكان نزهة لا شجر ولاثمر00بس زحمة وملابس وضيقة نفس مع البشر00
ومادام مالنا حاجة بالشراء 00لا فيه مناسبة ولاغيرها خلينا نأخذ قهوتنا لعمتي صفية!
-يابنيتي عمتك لو رحنا عندها اليوم جتنا بكره 00وش لنا بالتنكيد وأسئلتها وحبها لتتبع الأخبار00خلينا مرتاحين بروحنا مالنا خص بالمشاكل والفضول!
هيوني-طيب وخالتي 00نفل معهم فللله نعزمهم ونتعشى سوى هنا!
-يابنيتي خالتك أم عبدالكريم أختي وأحبها هي وعيالها لكنها راعية برستيج وموديلات وتقديمات 00وماتحب البساطة وماعندنا قدرة يابنيتي نشكل وننوع في الأكل والملابس خلينا نواعدهم هناك نجلس بسوى وبساطة ولاتكلف!
حصة-لقيتها يمه نروح لبيت أخوي ناصر وش قلت ؟
-يابنيتي زوجة أخوك زعولة وموسوسة تخاف من الحسد ومانبي نسبب مشاكل بينها وبين أخوك بسبب أي كلمة تسمعها منا أو نظرة تفسرها تفسير خطأ منها!
يلللله يمه 0000جاء أخوي بندر بنروح المول!
وعلى طاولات المول جلست أم صويلح وبناتها وأم عبدالكريم وبناتها 00يتناولن القهوة00وفجاءة قالت حصة/يمه يمه00شوفي أخوي ناصر وعياله جالسين في الطاولة الي ورانا00
التفتت الأم بنصف إلتفاتة وقالت /ماعليكم منهم سووا نفسكم ماشفتوهم لايقولون يتجسسون علينا0
وفجاءة قالت بدرية /يمه عمتي صفية شوفوها جالسة في الطاولة الي على يسارنا0
ألتفتت الأم بربع إالتفاتة وفي حذر ثم قالت/ماعليكم منها سووا نفسكم ماشفتوها لاتجينا الحين تتطفل علينا0
كلاكيت ثاني مرة /أم عبدالرحمن بتروح للمول هي وأخواتها وبناتهم 000
يمه /ليه مانروح لجدتي 00000000
الأم/يلللله 000المول!
وهكذا أحبتي يستمر المسلسل الذي بدأت تفاصيله تدخل العديد من المنازل ويصبح ممارسة ألفتها العديد من الأسر متناسين أن للأهل والاحبة حقوقا نجح الشيطان في التحريش بينهم ومقاطعة الأرحام لينساقوا زرافات نحو المولات وأماكن تجمعه مع إخوانه0000
لا أنكر دور المول في الإبتياع والترفيه احيانا لكن لايصبح ممارسة نستغني به عن أقاربنا ولنحذر من قول الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث القدسيحين قالت الرحم 00من قطعني قطعه الله )
أشعر بالخجل حين أرى العديد من الأسر الخليجية تشاركت مع الوافدين والذين ليس لهم أقارب هنا فيضطرون إلى التنزه مع أسرهم بشكل دوري في المولات 00متناسين هؤلاء الأسر أن هناك عجوزا تنتظر مقدم أحفادها بحنان000عمة
تحب أبناء أخيها 00ولكنها تسئ التعبير عن الحب هي أو غيرها بتطفلات أو نقد 00أو مباهاة بين الأسر00 جعل الأسر تنفر إلى المولات حيث لاتدخلات في شئون الآخرين أو مباهاة 0
ولكن المولات فيها مخاطر كثيرة 00ويجب الحذر منها والعودة إلى رحم الاسرة ولو بشكل وسطي00كدورية كل شهر وعمل مسابقات فيها لشغل الوقت فيها عن ما لاترغب الأسر فيه 00وعمل كلمة بسيطة توعوية تبادر بها كل أم أو إبنة والله عندنا مبدعات من الفتيات 00لكن إبداعاتهن ماتظهر في مجتمع الأسرة 00لعدم التشجيع وسيادة عالم الكبار والمتزوجون وجعل الفتيات والشباب في المؤخرة000والمجالس البعيدة000
لا نحن نحتاج إلى دمج الفتيات مع النساء والشباب مع الرجال يتم خلال هذه اللقاءات تبادل المعلومات والخبرات وتنمية الثقة في أوساط الصغار والمراهقين000ويللله خلونا نشوف إبداعاتكن يابنات في إجتماعات الاسرة000لاتقولون رقص ودي جي 00لا أنتن ارقى واسمى وعندكم فكر ننتظر الأجمل منكن يامبدعات
أختكن حنان0
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
مشكووورة قلبووو
على هذا الطرح الاكثر من رائع
__________________________________________________ __________
مشكوره حبيبتي طرح اكثر من رائع
ربي يصلح الكل ويهديهم للتواصل وصلة الرحم
__________________________________________________ __________
مشكوورة حبيبتي
يعطيك العافيه
فعلا نري هذي الدراما في ارض الواقع
وليست محصورة فقط عند الخليجيين ولكن معظم الناس الامن رحم الله
نسال الله ان ييسر لنا وصل ارحامنا يا الله
جزاك الله خيرا
__________________________________________________ __________
__________________________________________________ __________