عنوان الموضوع : أرجوكن سيداتي فسرن حلمي -تم الرد
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر

أرجوكن سيداتي فسرن حلمي



سيداتي بما أن قسم الأحلام مغلق أرجوكن فسرن لي هذا الحلم لقد حلمت بالشاب الذي أحبه و رجله مكسورة و فيها جبس أبيض فكنت أنظر إليه من أعلى العمارة التي أسكن بها وهو في الأسفل و كنت برفقة أمي فقلت في نفسي: لقد كُسِرَتْ رجله لذلك لايجيب على مكالماتي الهاتفية(مع العلم أنه في الحقيقة هذه الأيام لايجيب عليّ )


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================


على حسب ما كثير بسمع تفسير مثل هيك يعني الي معور في رجله انه في صعوبات في امر ما الله يسر اموركم واياكم


__________________________________________________ __________

انا ايضا لدي حلم بدي تفسيره
كأنا في مكان فيه ناس جالسين قام شاب يغني لي فتغاض الثاني ثم قام كمان يغني لي فقلت صوتهم مو حلو مثل حبيبي
فجاءت اثنين بنات مآعرفهم سألو ني عن امي واعطوني كأس من لونه ذهبي فيه شمع ابيض لسه ما اشتعل وكانوا حاملين لباس تقليدي كأنه لي هديه فذهبوا معنا من المكان الي فيه الناس الى مكان آخر كأنه بيتنا بس مو ببتنا كأنه جناح بقصر


__________________________________________________ __________

تفسير الاحلام له شروط كثيرةومصيبة المصائب لو فسر احد الحلم بغير علم فقد وقع التفسير لان الاحلام كما قال الحبيب معلقة برجل طائر فإن فسرت وقعت ولذا ينصح العلماء بعدم عرض اى حلم الا على مؤمن لانه لو فسره اى احد فأول تفسير يقع واليك هذا الموضوع من كتاب (نفحات من نور القرآن) الجزء الثانى للمفكر الاسلامى الاستاذ/ فوزى محمد ابو زيد
فالرؤية كما قال الحبيب (حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ حَنْبَلٍ حَدَّثَنَا هُشَيْمٌ أَخْبَرَنَا يَعْلَى بْنُ عَطَاءٍ عَنْ وَكِيعِ بْنِ عُدُسٍ عَنْ عَمِّهِ أَبِي رَزِينٍ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ((الرُّؤْيَا عَلَى رِجْلِ طَائِرٍ مَا لَمْ تُعَبَّرْ فَإِذَا عُبِّرَتْ وَقَعَتْ قَالَ وَأَحْسِبُهُ قَالَ وَلَا تَقُصَّهَا إِلَّا عَلَى وَادٍّ أَوْ ذِي رَأْيٍ)) رواه أبوداود والترمذي وابن ماجه ومسند احمد وقال الحاكم (هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه بالزيادة( فقد توافق الرؤيا الأقدار إذا كانت رؤيا صالحة وقد تكون حلماً من الشيطان وقد تكون من النفس أضغاث أحلام فالرؤيا ثلاثة أنواع :- فمنها أضغاث أحلام يعنى الذي أراه في النهار أراه في الليل فلا تكون هذه رؤيا وتوجد رؤيا تسمى رؤيا تحزين من الشيطان ويأتي بها ليحزنني أما الرؤيا الصالحة فمن الله عز وجل فالرؤيا الصالحة قد توافق الأقدار كما قد يرى بعض الأبرار أنه سيحج إلى بيت الله الحرام ويحج ويرى بعض الصالحين أنه سيموت يوم كذا وفى ساعة كذا ويحدث 0 لكن الرؤيا تحتاج إلى معبر فليس أي إنسان يعبر الرؤيا ، بل الذي يعبر الرؤيا لا بد أن يكون عنده شئ من وراثة علم سيدنا يوسف مثل سيدنا محمد بن سيرين لما رأى في المنام سيدنا يوسف عليه السلام أعطاه لسانه وأمره أن يضعه في فمه فقام وقد علم علم تأويل الأحلام وعلم تأويل الأحلام يحتاج أيضا إلى نور لأنه قد تكون الرؤيا واحدة لكن بالنور الذي عنده يكشف الاثنان 0 فقد جاءه الاثنان مع بعضهما فأما الأول فقال له : لقد رأيت أنني أؤذن في المنام والثاني أيضا قال له لقد رأيت أنني أؤذن في المنام هل يوجد فرق بين رؤيا الاثنين ؟ لا لكنه عندما قال له الأول أنني رأيت في المنام أنني أؤذن الإشارة التي جاءت له من الملا الأعلى ( وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالاً ) فقـال له إنك ستحج إلى بيت الله الحرام أما الثاني فوقت ما قال له جاءته الإشارة من الملكوت الأعلى(أَذَّنَ مُؤَذِّنٌ أَيَّتُهَا الْعِيرُ إِنَّكُمْ لَسَارِقُونَ) فقال له ستسرق وتقطع يدك وقد حدث ذلك رغم أن الرؤيا هي نفس الرؤيا لكن التأويل جاء كما قال ربنا
(إِن كُنتُمْ لِلرُّؤْيَا تَعْبُرُونَ) لم يقل ( إن كنتم للرؤيا تُعبَرون ) فإنه ليس تعبير إنما عبور لأن الرؤية آية من عالم الملكوت فصاحب تأويل الرؤيا الحقي يراها في حقيقتها فيؤولها كما رآها في عالم الملكوت فلا يخمن ويقول تأويلها كذا تعبر (إِن كُنتُمْ لِلرُّؤْيَا تَعْبُرُونَ) وإلا فعندما تنظر إلى الرؤيا الخاصة بسيدنا يوسف التي عبرها فالرجل قال له(إِنِّي أَرَى سَبْعَ بَقَرَاتٍ سِمَانٍ يَأْكُلُهُنَّ سَبْعٌ عِجَافٌ وَسَبْعَ سُنبُلاَتٍ خُضْرٍ وَأُخَرَ يَابِسَاتٍ يَا أَيُّهَا الْمَلأُ أَفْتُونِي فِي رُؤْيَايَ) فرأى سبعة وسبعة وسبعة وسبعة أليس كذلك ؟ ففسر الرؤيا فانظروا التفسير ( قَالَ تَزْرَعُونَ سَبْعَ سِنِينَ) هؤلاء السبع سنين سيكون فيهم الخبز فحتى تحفظوا المحصول اتركوه في سنبله وسيأتي بعد هذا(ثُمَّ يَأْتِي مِن بَعْدِ ذَلِكَ سَبْعٌ شِدَادٌ يَأْكُلْنَ مَا قَدَّمْتُمْ لَهُنَّ)
هذه الرؤيا انظروا إلى ما جاء به من الملا الأعـلى (ثُمَّ يَأْتِي مِن بَعْدِ ذَلِكَ عَامٌ فِيهِ يُغَاثُ النَّاسُ وَفِيهِ يَعْصِرُونَ )من أين هذا العام ؟ هل الرؤيا فيها غير السبعة والسبعة ؟ هـل فيها العام الخامس عشر هذا ؟ من أين جاء به ؟ جاء بالرؤيا من منبعها ومن مصدرها (إِن كُنتُمْ لِلرُّؤْيَا تَعْبُرُونَ)


__________________________________________________ __________

أشكرك حبيبتي


__________________________________________________ __________

العفوو