عنوان الموضوع : قصة ( اختكم صارت عروس ) -قصة قصيرة
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر
قصة ( اختكم صارت عروس )
ركبت مريم السيارة ويا اهلها مثل كل يوم عشان انهم بيسافرون تايلند اسبوع وبيرجعون
كان الكل مستانس وكل واحد مشغولفي جهة وحتى مريم كانت مشغولة بس شغل مريم كاان غيرر
كانت مريم مشغولة في التفكيرر بحبيبهاا ( محمد ) لان صار له مدة ما يكلمها ولما تكلمه يرد عليها بكلمة مشغوول ...
كانت تفكر ويش اللي غيره عليها ؟
معقولة لقى وحدة غيرهاا ؟
معقولة يكون مثل باقي الشباب خاين ؟
..... لااا مو معقولة هادا محمد واني اعرفه .. هادا محمد احسن شخص بالدنيا.. انززين عجل ليش ما يرد .؟؟ يعني اني سويت شي يزعله .؟؟ ياااربي اني ويش سوييت .؟؟
كانت افكاار مريم عميقة
فكرة تروح وفكرة تجي وما كانت تدري ويش يصير حواليهاا لا كل اللي كان شاغل بالها هو محمد
بس .. مريم اوتعت من غفلتها وافكاارها اوتعت يوم سمعت اسمه على لساان ابوها>> طبعا كل عائلة مريم تدري انها تكلم صبي لان عائلتهم شوي فري ..
المهم ..
لما اوتعت مريم على الواقع شافت ابوها يتكلم بالتلفوون.. سالت اخوهاا اللي قاعد صوبهاا : ابويي من يكلم ؟؟ (( وهي من داخلها كانت شاكة انه محمد بس حبت تتاكد ))
رد عليهاا اخوهاا : مريم يا هبلة وين كنتين ؟؟؟؟ هاادا محمد حبيبش ..
مريم تجااهلت كلمة هبلة من اخوهاا لان ما كان لها مزااج ترد عليه وتناقشه!
كانت بس تفكر ان محمد ليش متصل لابوهاا ؟؟
معقولة يبي يقول لابوهاا انه خلااص ما يبي يكلمها ولا يبيها لان حصل احد غيرها واحلى منها !!!!!!
مريم حست نفس الشخص اللي يختقهاا وكانت كاتمة احاسيسها ودمووعهاا دااخلهاا عشاان محد يحس ابهاا
ولكنها كاانت تتالم وبقوة من داخلهاا
مريم مو عارفة ويش تقول
مو عارفة حتى تسال ابوها ويش يبا منك محمد ؟
حست مريم بان الدنيا صكت بيبانها كلهاا بوجهها وحست ان ثقل الدنياا كلها على كتفهاا
وما كانت قادرة تتحمل وكانت شوي وتنهاار بس كااتمة ... كاتمة احاسيسها بدااخلهااا !
مريم اخذت نفس عميييق عشاان تستعد وتسال ابوها ويش يبا منك محمد ؟
لانهاا مو قادرة تستحمل اختنااقهاا والمهاا وتعبهاا
كانت من كل قلبها تبي تعرف ويش يبي محمد
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
واخيرااا ابوها صك التلفون ..,
لكن قبل لا تنطق هي بكلمة وحدة !!
الكل نطق وتحجى وكل واحد يسال ابوها من صووب وصاارت السيارة ازعااج !
وحتى مريم استغربت (( لهدرجة كلهم يبون يعرفون )) !!!
بس ابو مريم ما يحب الازعااج فصرخ عليهم صرخة سكتتهم كلهم !
وقال : اعطوني مجاال اتكلم وشفيكم ؟ اكلتووني بقشووري !!
تدخل الحشوري اخو مريم : يبا اصلاا بطنا ما يكفي ناكلك !
ابو مريم وهو معصب : انت بتسكت لو ويش ؟؟
اخوااان مريم كلهم طاالعو هادا الحشوري فاضطر انه يسكت !
وتكلم ابوهاا وقال ببرودة اعصاب :
بسم الله الرحمن الرحيم ...
ما شاف الا كلهم معصبين ويقولون : يباا دش في الموضوع لا تتلف اعصابنا !!
كمل ابوهم ببرودة اعصاب : لحد يقاطعني تراا ما بقول !!
وبدأ حديثه مرا ثاانية :
بسم الله الرحمن الرحيم ..
اللهم صلي على محمد وال محمد
يالله يا اولادي صلوا على النبي
وكلهم بصوت وااحد صلوا على النبي
وقال ابوهم : ترااا ....... اختكم ..... صااااااااااااااااااااارت عرووووووووس .
وكلهم فقعوهاا ضحك وام مريم تجبب وقاموا الصبيان بعد يجببون في السياارة !!
ااما مريم فكاانت مصدومة !مو عارفة ويش تقول ! مو عارفة ويش تسوي !
حست مريم ان الدنيا بعدهي فيها امل !
مريم كانت بمعنى الكلمة (( مصدوووومة ))!!
ولكن مراا وحداا صاار هدووء في السياارة والكل كان يطالع مريم وهي شلون مصدومة !!
وقام اخوها الحشوري يهز كتفهاا عشان تصحى من غفلتهاا
وصدق ! صحت مريم من صدمتهاا بس من داخلها كانت بعدهي مصدومة !!
وقام الكل يبارك لهاا ويسولفون ويخططون للعرس وهي تسمعهم وتبتسم وشوي الا اخوهاا الكبير قطع عليهم افكارهم وقال : هييي انتون ! احنا في السياارة مو البيت !! و وراانا سفر !!
والطائرة بطير واحنا قاعدين نخطط !! يالله يباا تحرك بسررعة عشاان نلحق على الطائرة ..
والكل رجع لفرحة السفر لكن فرحة عرس اختهم بعدهي موجودة على وجهم كلهم ..,
اماا مريم .. فكانت طاايرة من الفرح وكان خاطرها تركب قمة ايفريست وتصارخ باعلى صوتهاا لان فرحتهاا مو شايلتنهاا ...
ومن دااك اليوم صارت حياة مريم الى سعاادة وابتساامتها دووم ما تفاارقهاااا .......
النهاااية !!
بقلم // مسجونة في بلاد الملل
في انتظاار تعليقاتكم ..
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
السعادة يكون طعمها مختلف عندما نبحر بأوهامنا وتخيلآتنــا وسوء ظننا
وفجأة يأتي ما ينسفها عن بكره أبيها ويحل محلهـا ما لم يكن بالحسبان ،،
سلمت يدآك عزيزتي على جميل ما خطت لنــا
لعيونـك 4 نجوم وأتمنى أن أرى المزيد من إبدآع قلمــك
جنائن جوري لروحـك ،،
__________________________________________________ __________
الولد مو اسمه محمد لعد ليش هذا
كانت بس تفكر ان حسين ليش متصل لابوهاا ؟؟
شنو اهنا مكتوب حسين
__________________________________________________ __________
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماريأنا
الولد مو اسمه محمد لعد ليش هذا
كانت بس تفكر ان حسين ليش متصل لابوهاا ؟؟
شنو اهنا مكتوب حسين
اعتقد خيتو انو هذا خطا املائي فقط ستدخل وتصححه باذن الله
انا استغربت من اسم حسين والمتصل كما في سياق القصة هو محمد
اظن ان الامر لايتعدى سهوا وليس عمدا...
احترامي عبير بابل
__________________________________________________ __________
القصة حقيقيه؟؟؟
بس تسلم ايديكي، حلوه كتير
__________________________________________________ __________
تسلمي يا عسل علي جو الرومانسية