عنوان الموضوع : تكفون ساعدوني ياأهل الخبره
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر

تكفون ساعدوني ياأهل الخبره



سلام يابنات أنا راحت السنين وأنا أبغى أحد يساعدني علشان أدخل انتساب مطور إدارة أعمال ولالقيت أحد يفهمني كيف ياليت اللي تقدر تفهمني والله لأدعيلها من قلب الله يوفقها ويسهل عليها أمور حياتها ويدخلها الجنه ياحي ياقيوم.

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================


نظام الانتساب المطور


نظام اﻻ‌نتساب المطور هو دمج لمفهوم الدراسة الجامعية بطريقة اﻹ‌نتساب التقليدي مع مفهوم التعليم اﻹ‌لكتروني باستخدام اﻷ‌دوات التقنية، ليرفع بذلك جودة العملية التعليمية ويضمن نجاحها بطريقة سهلة وميسرة، فاﻻ‌نتساب المطور يتشارك مع اﻻ‌نتساب التقليدي في مبدأ الدراسة بدون حضور، ويضيف إلى ذلك خدمات جديدة ومتميزة، منها على سبيل المثال ﻻ‌ الحصر ما يلي:
توفيرنظام إلكتروني متكامل للدراسة يحتوي على عدد من اﻷ‌دوات المساعدة
إمكانية تحميل المحاضرات من خﻼ‌ل اﻹ‌نترنت وحفظها في الحاسوب الشخصي
تسهيل آليات التواصل مع مشرفي المواد من خﻼ‌ل النظام عبر اﻹ‌نترنت
توفير إمكانية إتمام جميع التعامﻼ‌ت المتعلقة بالدراسة من قبول وتسجيل وغير ذلك دون الحاجة للحضور إلى مقر الجامعة
توفير خدمات اتصال وخدمات دعم ومساندة لخدمة الطﻼ‌ب والطالبات
توفير مراكز منتشرة في جميع مناطق المملكة ﻷ‌داء اﻹ‌ختبارات
توفير قناة تلفزيونية لخدمة العملية التعليمية.


التخصصات المتاحة في نظام اﻻ‌نتساب المطور:

تتيح عمادة التعليم عن بعد بجامعة اﻹ‌مام محمد بن سعود اﻹ‌سﻼ‌مية عدداً من التخصصات الجامعية، وتعمل على زيادة هذه التخصصات خﻼ‌ل اﻷ‌يام القادمة لتلبية حاجات المجتمع في شتى المجاﻻ‌ت، ويمكن للطالب بعد اجتيازه للدورة التأهيلية اﻻ‌لتحاق بأحد التخصصات المتاحة من خﻼ‌ل نظام اﻻ‌نتساب المطور وهي:

تخصص الشريعة بكلية الشريعة
تخصص الدعوة بكلية الدعوة واﻹ‌عﻼ‌م
تخصص إدارة اﻷ‌عمال بكلية اﻻ‌قتصاد والعلوم اﻹ‌دارية
تخصص اﻻ‌قتصاد بكلية اﻻ‌قتصاد والعلوم اﻹ‌دارية


إجراءات القبول بأحد برامج اﻹ‌نتساب المطور :

**** 1- تحديد التخصص المطلوب من خﻼ‌ل نظام ( تدارس ) عن طريق قائمة تسجيل ثم اختيار التخصص المطلوب.

**** 2- تجهيز و إرسال المستندات المطلوبة في المدة المحددة عن طريق البريد الممتاز السعودي فقط
** (معلومات مكاتب البريد)( يمكن لمواطني دول مجلس التعاون إرسال الوثائق عن طريق أي بريد عالمي
** **سريع، مثل دي اتش إل، أو فيدكس...) إلى العنوان اﻵ‌تي بعد التأكد من استيفاء جميع المستندات :

جامعة اﻹ‌مام محمد بن سعود اﻹ‌سﻼ‌مية
عمادة شؤون القبول والتسجيل
ص.ب 22451 الرياض 11495

**ولن يُقبل تسلم المستندات من الطالبـ/ـة مناولة ، علماً أن الجامعة تتحمل تكاليف إرسال مستندات القبول من خﻼ‌ل البريد الممتاز فقط، مع مﻼ‌حظة أن الجامعة غير مسؤولة عن عدم إنهاء إجراءات قبول الطﻼ‌ب والطالبات الذين لم يلتزموا بإرسال جميع المستندات المطلوبة .

3-**طباعة نموذج المعلومات البريدية، ويمكن الحصول عليه من خﻼ‌ل موقع عمادة التعليم عن بعد في صفحة نماذج تهمك، كما يمكن تحميل النموذج من هنا **وذلك لتسليمه مع المستندات المطلوبة .

المستندات المطلوبة :

1- أصل استمارة الشهادة الثانوية**(كشف الدرجات)**مع أربع صور منها . ( وﻻ‌ يقبل ملف الطالب دون إحضار أصل الشهادة ) .

2- أصل شهادة حسن السيرة والسلوك مع صورتين منها.

3-** صورة واضحة ﻹ‌ثبات الهوية ( بطاقة اﻷ‌حوال بالنسبة للطﻼ‌ب السعوديين ، ودفتر العائلة بالنسبة للطالبات السعوديات ، واﻹ‌قامة بالنسبة للطﻼ‌ب والطالبات الغير سعوديين ).

4- أربع صور شخصية بالنسبة للطﻼ‌ب.

5- تعبئة نموذج القبول، ويمكن الحصول عليه من خﻼ‌ل موقع عمادة التعليم عن بعد في صفحة نماذج تهمك، كما يمكن تحميل النموذج من هنا


ويجب على الطالبـ/ـة التأكد من التطابق بين المعلومات المدونة في إثبات الهوية وفي الشهادة الثانوية من حيث اﻻ‌سم والجنسية ، وفي حال وجود اختﻼ‌ف فعلى الطالبـ/ـة معالجة ذلك قبل التقدم للقبول من خﻼ‌ل مراجعة اﻹ‌دارات المختصة في وزارة التربية والتعليم لتصحيح المعلومات.

ويجب على الطالبـ/ـة التأكد من التطابق بين المعلومات المدونة في إثبات الهوية وفي الشهادة الثانوية من حيث اﻻ‌سم والجنسية ، وفي حال وجود اختﻼ‌ف فعلى الطالبـ/ـة معالجة ذلك قبل التقدم للقبول من خﻼ‌ل مراجعة اﻹ‌دارات المختصة في وزارة التربية والتعليم لتصحيح المعلومات.


**

الوثائق والمستندات المطلوبة لدى عمادة شؤون القبول والتسجيل بالجامعة:
أصل الشهادة الثانوية مع أربع صور منها،( لن يقبل ملف الطالب بدونها)
أصل شهادة حسن السيرة والسلوك مع صورتين منها
صورة واضحة ﻹ‌ثبات الهوية الشخصية أو اﻹ‌قامة
أربع صور شمسية بالنسبة للطﻼ‌ب
نموذج القبول بعد تعبئته بخط واضح
**********************طريقة سداد رسوم الدراسة الفصلية:

يجب سداد الرسوم الدراسية الفصلية (2500 ريال سعودي)، عن طريق حساب جاري لدى مصرف الراجحي، ويتم ذلك من خﻼ‌ل مدفوعات موارد عن طريق أجهزة الصرف اﻵ‌لية، أو عن طريق اﻹ‌نترنت عن طريق خدمة مباشر وذلك كما يلي:

السداد عن طريق أجهزة الصرف اﻵ‌لي:
إختر لغة التعامل
أدخل الرقم السري الخاص بك
اختر تسديد الفواتير من القائمة
إختر مدفوعات خدمة موارد من القائمة
أدخل رمز الجهة رمز جامعة اﻹ‌مام محمد بن سعود اﻹ‌سﻼ‌مية = 002)
أدخل رمز السداد رمز سداد الدراسة الجامعية- رسوم فصل دراسي = 002)
أدخل رقم الهوية / اﻹ‌قامة الخاصة بالطالب
أدخل رقم الطلب الخاص بالطالب
قم بتأكيد العملية، ( يرجى اﻹ‌حتفاظ بإيصال السداد ).
**

السداد عن طريق خدمة مباشر من خﻼ‌ل اﻹ‌نترنت:
أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور
من القائمة الرئيسة اختر السوق اﻹ‌لكتروني
من قائمة السوق اﻹ‌لكتروني أختر مدفوعات خدمة موارد
من القائمة أختر اسم الجهة( جامعة اﻹ‌مام محمد بن سعود اﻹ‌سﻼ‌مية)
اختر نوع الدفع: (002)الدراسة الجامعية- رسوم فصل دراسي ، سيظهر في خانة المبلغ (2500)
في حال السداد للغير يرجى إدخال رقم الهوية / اﻹ‌قامة الخاصة بالطالب
أدخل رقم العضوية/اﻻ‌شتراك (رقم الطلب الخاص بالطالب
بعد التأكد من صحة البيانات المدخلة اختر استمرار
قم بتأكيد العملية، ( يرجى طباعة الصفحة واﻹ‌حتفاظ بها).
تنبيه هام: يرجى عدم السداد من خﻼ‌ل إيداع المبلغ في حساب العمادة مباشرة لدى فروع مصرف الراجحي، حيث إن ذلك قد يؤدي إلى تأخر إتمام عملية قبولك.


__________________________________________________ __________

الله يجزاك خير ياكرز وييسر لك أمورك ويسهل لك ربي كل صعب بحياتك ويرحم والديك من النار.


__________________________________________________ __________

معلومات مفيدة جزاك الله خير ودي اسجل بس من الشروط ان لاتتجاوز خمس سنوات التخرج من الثانوية اكيد يتطبق هذا الشرط الي عنده علم لايبخل علي وله دعووه في ظهر الغيب ودي اكمل دراستي


__________________________________________________ __________

للاءسف ماااااااااعرف انشاءالله الجماعه بيساعدونك


__________________________________________________ __________

معليش انا من اهل جدة