عنوان الموضوع : حب بعد الزواج ( قمر وخالد) حياة اسرية
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر
حب بعد الزواج ( قمر وخالد)
قمر خالد.. للكاتبة حمران النواظر
نبذة عن القصة....
خالد ..امﯿر احﻼم مﻼﯾﯿن البنات.. وسﯿم .. اسمر .. عرﯾض ..بدوي ھھھھھ ﯾحب الحب وغروره واعتداده بنفسھ ﻻنھ عربي... كبﯿر..
حب بنت من كل اعماق قلبھ.. وعاش على حبھا واضطر باﻻخر انھ ﯾدوس على قلبھ وﯾاخذ غﯿرھا .. اللي مسرع ما استوت اكبر زوبعھ في حﯿاتھ
قمر.. حورﯾھ بشرﯾھ.. جمال ورقھ واخﻼق وستر.. تربت بحظن ﯾدھا.. عاشت وكلت من ﯾد الدﯾن واﻻخﻼق.. تعﯿش الحب.. وتحلم للحب.. وتكتب
بالحب .. ولكن احﻼمھا كلھا تبخرت وكل احاسﯿسھا اندفنت لما تزوجت من ولد عمھا خالد عشان مصلحھ العاﯾلھ ..
عاﯾلھ بن ضاحي.. قبل 10 سنوات كانوا من افضل العواﯾل.. عاﯾلھ معروف ععنھا بمجال التجارة والحرفھ والمقاوﻻت .. اسم وسمعھ طﯿبھ
بالكوﯾت.. البداوة ظلت فﯿھم على الرغم من التحضر الواجب في ھاذا الوقت.. بعد موت احد افراد عاﯾلتھا بحادثھ انتقام قدﯾم .. تقطعت اﻻواصر ..
الكل ابتعد عن الثاني .. المصارعات على الموارﯾث والثروة فرقت بﯿن اﻻخ واختھ.. ولكن زواج خالد وقمر .. بدأ منھال ﯾدﯾد بالعاﯾلھ وفتح الباب
امام العدﯾد من اﻻواصر اللي راح تتجمع مرة ثانﯿھ ...
في ھذي القصھ راح تتعرفون على .. الحب .. العاﯾلھ .. احترام الكبﯿر.. واھم شي .. العﻼقات الزوجﯿھ اﻻنسانﯿھ .. كﯿف من الممكن ان الحب ﯾنولد
من بعد الزواج.. وكﯿف ان ھذي الظاھرة الجمﯿلھ انقضى علﯿھا بالحب الفاشل والعﻼقات الغرامﯿھ خارج اطار الزواج.. مني لكم.. حمران النواظر..
اكتب مشاعري.. واكتب امنﯿاتي.. بالمستقبل اللي ﻻبد ان ﯾكون ھو.....
-
الجزء اﻻول
الفصل اﻻول ..
في اكبر فنادق عاصمھ.. وبافخم صالتﯿن بالفندق.. كانت حفلھ زواجھم.. خالد بن ابراھﯿم بن ظاحي على قُمر بنت سعد بن ظاحي ..الكل كان ﯾتحسب
لھذا الزواج وﯾحسب لھ الف حساب.. ﻻن ان تزوج مدلل نﯿمھ (خالد) على ربﯿبھ سبع (قُمر) كل اﻻماني راح تتحق وراح تتحقق معاھا اﻻواصر اللي
تقطعت على مر السنﯿن من بعد وفاه اكبر اﻻخوان عبد العزﯾز بحادثھ انتقام ھشمت كل العﻼقات وفرقت امبﯿن اﻻخوان واﻻخوات وماكان شي بﯿنقذ
ھالكارثھ اﻻ زواج العﯿال ببعض..
انﯿي اول اللمعرس.. خالد المحطم اللي انغصب على الزواج من بنت عمھ عشان العاﯾلھ واسم العاﯾلھ ومصالح العاﯾلھ.. اضطر انھ ﯾدوس على
احﻼمھ وحﯿاتھ واھم شي قٌلبھ عشان ھذا الزواج ﯾتم.. بصالھ الرﯾاﯾﯿل الكل كان فرحان وكان مبتھج والدنﯿا مو شاﯾلتھ.. اﻻ خالد اللي كان ﯾطالع
الناس واﻻبتسامھ البارده على شفاﯾفھ اللي ترتعش من الغﯿض والقھر واﻻلم العمﯿق.. ﯾتذكر حبھ العنﯿف لندى وﯾتذكر اﯾامھ وﯾاھا بلندن والجامعھ..
اربع سنوات قضاھا من احلى سنوات عمره.. عاشھا وكانھا اخر اربع سنوات بﯿعﯿشھا بحﯿاتھ.. ﯾطالع الناس بعﯿون حﯿرانھ.. ﯾناشد ابوه.. عمھ
الصدﯾق جاسم.. اخوانھ.. اھلھ.. اصدقائھ اللي انعزموا من كل بقعھ وﯾن ما كانوا بس.. محد ﯾسمعھ.. ﯾقبض على مسند الكرسي بكل قوتھ واھو
ﯾكظم غضب عمﯿق.. ﯾحس نفسھ مثل الكاسر المحبوس داخل قفص عظﯿم ما ﯾقدر حتى انھ ﯾتنفس فﯿھ.. حس ان البشت اللي علﯿھ مثل سترات
المﯿانﯿن ﯾحبسھ عشان ما ﯾتحرك.. الوحﯿد اللي كان حاس فﯿھ اھو عمھ جاسم.. ﻻنھ ﯾعرف كل شي عن خالد وعن ندى وعن عﻼقھ الحب القوﯾھ ﻻن
خالد كان ﯾخبره بكل شي من اﻻلف الى الﯿاء.. جاسم عمره 25 سنھ كبر خالد.. انولدوا بنفس الفترة.. وعاشوا وتربوا وﯾا بعض حتى انھم استغنوا
عن اصدقاء غﯿر بعضھم بس ﯾوم قرر ابراھﯿم ابو خالد انھ ﯾدرسھ برع البﻼد اضطروا الصدﯾقﯿن انھم ﯾتفارقون بالجسد بس ظلوا مع بعض بالروح
وماشاء اﷲ وسائل اﻻتصال اتوسعت وصاروا ﯾخصصون ﯾوم باﻻسبوع ﯾتقابلون فﯿھ بالنت والكامﯿرا وﯾسولفون بالماﯾك..
جاسم تقرب من خالد: ﯾا خالد حاول انك تھدي روحك شوي احس ان مسد الكرسي بﯿنكسر اللحﯿن خفف شوي من عصبﯿتك
خالد ﯾھمس: ما اقدر ﯾا جاسم.. احس اني بموت.. ما ابي ھالزواج.. شلون ﯾزوجوني من بنت انھ ما اعرف عنھا اﻻ ان اسمھا قُمر.. وانا قلبي ﯾنشد
لندى..
قاطعھ جاسم: صل على النبي ﯾا خالد عﻼمك طالع ابوك وعمك شلون فرحانﯿن بالمناسبھ.. انت تناسى حزنك شوي مو عشان شي عشانھم..
خالد وھو ﯾھز راسھ بقوة وصوت الطﯿران ﯾدق براسھ: ما اقدر ﯾا جاسم ﻻ تطلب مني المستحﯿل.. تدري شنو افكر.. افكر اشرد.. اشرد واحطھم كلھم
جدام اﻻمر الواقع
جاسم ھز راسھ من كﻼم خالد وراح عنھ... اخذ زاوﯾھ بعﯿده عن الفوضى واتصل بمرﯾم اخت خالد
مرﯾم تتكلم بصوت عالي: ھﻼ جسوم شصاﯾر؟
جاسم: ما صاﯾر شي ... شنو ھالھﯿلھ اللي عندكم واﷲ وناسھ
مرﯾم: ھھھھھھھھھھ أي واﷲ الدﯾجي ﻻعب بحسبتنا واﻻغاني على حدھا ... وناسھ
جاسم: ﯾا حظكم مو انھ ﯾالس ھني وﯾا ھالمزاھﯿق.. ﯾرقصون على الطﯿران والطبول.. ﯾا خوفي احد منھم ﯾصﯿبھ زار ھھھھھھھھھھھھھھ
مرﯾم: ھھھھھھھھھھھھھھ ﯾاﷲ خلصني لﯿش داق
جاسم: عطﯿني ارفﯿجتج نور واﷲ انھا غوتني
مرﯾم: جب.. تدري عاد اھي قالت نفس الكﻼم
جاسم: ھھھھھھھھھھھ ذبحتھا ھاا بالدشداشھ.. اھي متعوده علي بانطلون وقمصان.. اورﯾج ﯾا بنت المصرﯾھ
مرﯾم: بس عاد ...خلصني ...لﯿش متصل اللحﯿن؟
جاسم: مرﯾم ابﯿج توقفﯿن ﯾم خالد لﯿن ﯾدخل وﻻ تفارجﯿنھ.. قاعد ﯾخربط وﯾقول كﻼم ﯾخرع
مرﯾم: خﯿر شصاﯾر؟
جاسم: ﻻ وﻻ شي بس اھو متضاﯾق لﯿش ان اﻻھل قرروا عنھ وعن مستقبلھ من دون ما ﯾستشﯿرونھ وقاعد ﯾقول كﻼم اھو ماﯾحس فﯿھ.. كل اللي
ابﯿج تسوﯾنھ انج توقفﯿن ﯾمھ.. وتحاولﯿن تھدﯾنھ وعطﯿھ عبارات تشجﯿعﯿھ
يتبع
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
مرﯾم: ان شاﷲ عمي ما طلبت ﯾا بو محمد.. ھا خلصت اوامرك
جاسم: ﻻ واﷲ وﯾنھا نور
مرﯾم : ھھھھھھھھھھھھ كاھي واقفھ ﯾمي ... تبﯿھا؟
جاسم : اﯾھ واﷲ
مرﯾم التفتت عن التلفون تكلم نور
نور تصفق : ھااا
مرﯾم: عمي جاسم ﯾبي ﯾكلمج
نور تطالع مرﯾم باستھبال: شنو ... عمج.. شﯿبي فﯿني
مرﯾم : بس جذي ﯾسولف ... حباب عمي كلمﯿھ
نور: روحي زﯾن.. امي ﯾالسھ ﯾمي تبﯿني اكلم عمج؟
مرﯾم ردت على جاسم: تقول لك امھا ﯾالسھ ﯾمھا شلون تكلمك؟
جاسم ﯾضحك من قلب: ھھھھھ مافﯿھا شي خلﯿني اكلم خالتي بعد ھھھھھھھھھ
مرﯾم: ھھھھھھھھھھھھھ
نور: عﻼمج
مرﯾم: اﯾقول لج بﯿكلم امج بعد
نور: شكلھ عمج شارب لھ شي
مرﯾم: الو جسوم ... فارج اللحﯿن بﯿدخلون قمور
جاسم: انا اقول اشفﯿھم الرﯾاﯾﯿل قاموا مرة وحده ﯾاﷲ نتﻼقى عند الباب.. تغطي زﯾن وﯾﯿبي وﯾاج نور
مرﯾم: ھھھھھھھھھھھھھھھھھھھ ﯾصﯿر خﯿر
سكر جاسم من عند مرﯾم وراح عند ولد اخوه اللي كان ﯾدور علﯿھ بعﯿونھ.. جاسم كان وسﯿم بنﯿتھ قوﯾھ وجمالھ كان جمال عربي اصﯿل حتى عﯿونھ
من كثر ما اھي حلوة انكتبت فﯿھا القصاﯾد.. بس خالد كان اوسم من جاسم بالف مرة.. خالد كان غﯿر.. ولد عرب فتي قوي الساعد محد ﯾقدر ﯾنافسھ
ﻻ بالطول وﻻ بالعرض وﻻ بالغرور والكبرﯾاء.. لﯿن ﯾشوفھ احد ﯾحس انھ شموخ العرب كلھ فﯿھ خصوصا مع خشمھ الطوﯾل السلﯿل.. عﯿونھ كانت
بنﯿھ ماﯾلھ للسواد ورموشھ كثﯿفھ وحواجبھ مرسومھ على طول العﯿن.. امھ وخواتھ وبنات العاﯾلھ كلھن مغرمات فﯿھ وفي جاسم.. بس خالد كان
عاشق وحده بس.. ندى .
ابراھﯿم – ابو خالد – كان مرﯾض بالقلب لذا ما سار وﯾا الناس بالزفھ طلب من جاسم.. اصغر اخوانھ.. انھ ﯾوقف على ﯾمﯿن خالد عشان ﯾحسسھ
بالراحھ .. واخوه الكبﯿر خلﯿل على ﯾساره.. والفرقھ الشعبﯿھ توقف جدام عشان تزف المعارﯾس
مصﯿبھ ثانﯿھ بغرفھ العروس..
ام خلﯿفھ: بسج عاد ﯾمھ واﷲ ذبحتﯿني وانتي تبجﯿن.. ذبحتي ھالبنﯿھ واھي تعدل فﯿج وانتي تخربﯿن كل شي
قُمر وھي تشھق من الصﯿاح: ﯾمھ شسوﯾت فﯿكم؟ انا بنتج ﯾمھ.. تسوقﯿني لشي ما ابﯿھ وﻻ افكر فﯿھ.. ﯾمھ كانت في بالي أحﻼم واﯾد.. تقومون
تھدمون حﯿاتي وتزوجوني من ولد عمي اللي ما شفتھ اﻻ مرة وحده بحﯿاتي
ام خلﯿفھ : بس ﯾا قُمر بس بتفضحﯿنا جدام الناس.. اذا مو عشاننا عشان عمج التعبان واعلﯿھ حاول المستحﯿل عشان ھالعرس
قُمر: ما ابي ﯾمھ.. ابوس اﯾدج ﯾمھ ... ﯾمھ تكفﯿن
ام خلﯿفھ وخﻼص عصبت من اصغر بناتھا: بسج قُمر.. بتسكتﯿن وبتمشﯿن الحﯿن ابوج ﯾنطرج على الباب الناس لﯿل خلﯿنا نخلص ونفتك ﯾا قُمر
قُمر سكتت.. ما بالﯿد حﯿلھ.. راح تنساق ﯾعني تنساق.. تمشي على رﯾلھا لموتھا وحﯿاتھا المستقبلﯿھ.. تتزوج من انسان ما تحبھ وﻻ تعرفھ عشان
تحبھ.. قُمر كانت طموحاتھا غﯿر.. ما كانت حاسبھ في بالھا من بعد الثانوﯾھ انھا تتزوج وﻻ تكون حﯿاة زوجﯿھ.. كانت تبي تروح الجامعھ وتدرس
عشان تصﯿر مدرسھ وتدرس بالمدارس.. وتكون ﻻنسان ﯾستحقھا.. ﯾحبھا وتحبھ.. بس كل ھذا تھدم ﯾوم زارھم عمھا قبل شھرﯾن وخطبھا واھلھا
وافقوا من دون ما ﯾستشﯿرونھا وما فتحوا معاھا الموضوع اﻻ بعد ما خلصت المدرسھ..
طلعت ام خلﯿفھ من الغرفھ ودخلت علﯿھا ارفﯿجتھا العزﯾزة لولوة
لولوة: بسم اﷲ ماشاء اﷲ قُمر ما غلطوا ﯾوم سموج قُمر.. الف الف مبروك
لولوه ھذي كانت واﯾد غالﯿھ على قُمر.. وزاد غﻼھا باخر سنھ عشان اخوھا زاﯾد
قُمر بصوت ﯾقطع القلب: لولوه.. لولوه الغالﯿھ.. انقذﯾني لولوه.. ما استحمل واﷲ بموت.. احس اني مثل العنزة ﯾقودونھا للذبح.. شسوي بعمري ﯾا
لولوه .. ساعدﯾني تراني بموت
لولوة: جبي زﯾن واﯾد تمثلﯿن انتي.. شنو ذبح وعنزة.. انھ ما توقعت اني اسمع منج ھالكﻼم واﷲ انج باﯾخھ قمور.. قومي شوفي رﯾلج شحلﯿلھ واﷲ
اني وقفت ﯾم الرﯾاﯾﯿل وانا اطالعھ.. حتى حجابي طاح من كثر ما كنت مفھﯿھ ھھھھھھھھھھھھھھھھھ (مصطلح بحرﯾني ﯾعني سرحت)
قُمر: واﷲ انج متفرغھ بحﯿاتج
لولوة : انھ مو متفرغھ بالعكس.. انھ واﯾد حزﯾنھ ﯾا قُمر.. بس ھذي قسمھ اﷲ ونصﯿبھ انج تتزوجﯿن ولد عمج بالغصب ...بس ﻻزم تتصبرﯾن ...
قُمر وخت راسھا تكمل بجﯿھا
لولوة بحنان: انا تمنﯿتج حق اخوي عشان ما نتفارق ابد.. بس ﯾا قُمر.. احنھ مو من مستواكم وﻻ انتي ناسﯿھ احنھ من وانتوا من
قُمر :ﻻ تقولﯿن جذي...انا كنت مستعده اقبل بزاﯾد لو على قص رقبتي
لولوة بابتسام زاد من جمالھا: ادري فﯿج حبﯿبتي ... بس عسى تكرھوا شﯿئا وھو خﯿر لكم
قُمر باستسﻼم: خﻼص.. انا حﯿاتي انتھت.. وﻻ ﯾمكن ارد البنت اللي الكل ﯾعرفھا.. وابوي راح ﯾعرف اھو شنو فقد في حﯿاتھ ﯾوم زوجني من ھذا
المغرور.
لولوة بخبث: واﷲ على الغرور اھو لھ الحق ... واﯾد حلو ... بس ما كان ﻻبس بشت
قُمر: بشت وﻻ بدون ... ما اشتھھ ما اطﯿقھ ﯾا ربي ... واﷲ انھ مغرور
لولوة: ماادري.. بس انتي الحﯿن جبي وﯾاﷲ خلي البنت تعدلج ولو انج تخبلﯿن بس ﯾبﯿلج شوي ھني تحت عﯿونج (وتاشر للمزﯾنھ اﻻنجلﯿزﯾھ
..(good job
.thank u i didin`t do any thing she has the most beautiful face ever :المزﯾنھ
لولوة: سمعتي ... حتى المزﯾنھ تقول ان وﯾھج حلو ... ﯾا ملقج واﷲ بقوم عنج
قُمر: وﯾن ... خلج وﯾاي ... ما ابﯿج تخلﯿني بروحي تطلعﯿن وﯾاي
لولوة: ما ﯾصﯿر انا ما اقرب لج شي .. اخوج وابوج بﯿدخلونج على المعرس
بدخلھ ام خلﯿفھ : ﻻ حبﯿبتي انتي بتدخلﯿن وﯾاي وانھ مالي شغل ...
لولوه: خالتي ما علﯿھ اكفخ بنتج
ام خلﯿفھ : ﻻ مو ماعلﯿھ.. ھالقُمر الحلو تكفخﯿنھ.. اسحبج من شعرج.. وشھالكﻼم.. اذا انتي ما طلعتي وﯾاھا من ﯾطلع وﯾاھا.. لطوف تعابل عﯿالھا..
ومروو ما تبي تتحرك عن ﻻ ﯾخترب شي فﯿھا.. ونوفھ وﯾا ارفﯿجاتھا من لھا غﯿرج ﯾا لولوه؟؟
لولوة بفرح كبﯿر من حب الخاالھ لھا : ان شالھ خالتي.. انا اصﻼ قلت بطلع وﯾاھا بس العوزھا الحمارة شوي
قُمر ضحكت لكﻼم ارفﯿجتھا وردت حق افكارھا وحق الخوف الفضﯿع اللي فﯿھا.. شلون تعﯿش طول العمر مع انسان ما تحبھ وﻻ تقدر تحس بھ ابدا..
واھي موجھا مشاعرھا لزاﯾد اللي حبھا من اول ما شافھا ببﯿتھم في زﯾاره ﻻختھ..
قُمر بنت وﻻ كل البنات.. جمال فتان.. واخﻼق عسل.. ودﯾن وستر.. قُمر كانت البنت الوحﯿده اللي تلبس حجاب وجلباب من بنات العاﯾلھ.. كانت تحافظ
على طول شعرھا.. وﻻ تحط لھا من المكﯿاج اﻻ الكحل الغامج اللي ﯾبﯿن جمال عﯿونھا وﯾخفف حده النظرات اللي ﯾسمﯿھا جاسم النظرات القاتلھ..
قُمر كانت بطبعھا ھادﯾھ واجتماعﯿھ بصورة رھﯿبھ.. وارفﯿجاتھا كانن مالﯿات نص الصالھ.. تحب اﻻشﯿاء الرقﯿقھ وتحب اﻻصالھ والعادات الشرقﯿھ
على غﯿر خواتھا اللي معاصرﯾن الحﯿاه بكل معنى الكلمھ.. وھذا الشي اللي خلھ ام خلﯿل تخطبھا لخالد دون خواتھا.. جمال قُمر كان فرﯾد من نوعھ..
عﯿونھا لوزﯾھ واسعھ.. رموشھا سود كثﯿﯿفھ متشابكھ حواجبھا مرسومھ على عﯿونھا مثل خالد.. بشرتھا كانت بﯿضھ ناعمھ على عكس مرﯾم ومروة
ونوفھ القُمر.. شفاﯾفھا كانن موردات.. وخشمھا صغﯿر نحﯿل..
يتبع
__________________________________________________ __________
بعد اخر نداء لھا من لولوة تطلب منھا انھا تستعد عشان ﯾطلعونھا.. استسلمت قُمر خارجﯿا وطلعت منھا عبره كلھا الم سالت على وﯾھھا مسحتھا
(Every thing will be fine. don`t you be worry) :لھا تبتسم واھي المزﯾنھ عنھا
قُمر تبتسم لھا.. أي ماخاف.. حﯿاتي كلھا تحطمت.. لﻼبد
دخلت لولوة واھي متغطﯿھ مع بو خلﯿفھ.. لبسوھا الشنﯿول الثقﯿل على شنﯿولھا الفاخر الشفاف.. ﯾودت ﯾدھا لولوه وابوھا ماسكھا من جتفھا..
وطلعوا.. مشن وراھا الحرﯾم والبنات والمصورة من جدامھا.. قُمر ما كانت تشوف شي ﻻن وﯾھھا مغطى عن الرﯾاﯾﯿل اللي كانوا بزفھ خالد..
خالد في الطرف الثاني بابھتھ وكشختھ ﯾمشي وﯾا اخوه خلﯿل وعمھ جاسم وابوه من وراھم.. تﻼقوا عند باب الصالھ وكل اللي بالصالھ عﯿونھم على
الباب
جاسم اول من تكلم: مبروك قمورة
قُمر ردت بصوت شبھ مسموع: اﷲ ﯾبارك فﯿك عمي
جاسم طالع خالد بنظرات شزر عشان ﯾكلم قُمر
خالد من غﯿر نفس: الف مبروك ﯾا قُمر
قُمر بغﯿر نفس واھي تصرخ في داخلھا (الف رحمھ علي مو الف مبروك): اﷲ ﯾبارك فﯿك
مرﯾم: ﯾاﷲ بسرعھ خلونا ندخل ... ووقفت ﯾم خالد وجاسم ﯾمھا
وقف معاھا كان طوﯾل واھي وصلت لجتفھ.. دموعھا تجمعت بعﯿونھا تعلن التساقط.. اخذت نفس قوي ومشت.. اﻻضاءة كانت خافتھ.. والفرقھ تطق
على اغنﯿھ ھب السعد التقلﯿدﯾھ.. والجو صار مﻼئكي.. البنات كلھن ماتن ﯾوم شافن خالد وشكثر كان وسﯿم.. طبعا ارفﯿجات قُمر شافن ارفﯿجتھن
احلى عن رﯾلھا بالف مرة بس البنات اللي ما ﯾعرفن قُمر قامن ﯾقولن.. اكﯿد اھي جﯿكرة حذالھ.. احد ﯾتزوج واحد بھالحﻼه ﻻزم اھو جﯿكر ومو حلو
وسﯿمھ اشطن ارفﯿجات قُمر تكلم نادﯾھ: واﷲ قھر.. ما ادري اخبصھا بطراق على وﯾھھا
نادﯾھ: اووش وسﯿمھ عﻼمج بتتھاوشﯿن ھني بعد.. خلﯿھن بﯿنصدمن لﯿن ترفع الغالﯿھ الطرحھ
وسﯿمھ: بس شنو غاوي رﯾلھا.. ﯾا ربي واﷲ احلى عن زﯾود اخو لولوووه
نادﯾھ: احلى بس اﻻ واااااااااﯾد احلى.. وﯾناسب قُمر ... بس واﯾد مغرور
شھﻼ العﯿمﯿھ: ﯾحق لھ ... احد ﯾتزوج ھالقشنقوو.. ھنﯿالج ﯾا قمور... قُمر ماخذ قُمر
نادﯾھ ووسﯿمھ: اﯾھ واﷲ
وصلت قُمر وخالد للكوشھ والقوم كلھم وراھم.. الشباب كانوا ﯾرقصون واھم متلثمﯿن ﻻنھم استخفوا ﯾوم شافوا البنات والبنات ﯾضحكن علﯿھن..
جاسم اول ما شاف لولوة ما شال عﯿونھ عنھ.. جاسم قوي عﯿن ولﯿن ﯾطالع بنت حلوة ما ﯾفارج عنھا.. لولوة طبعا ﻻحظت عﯿون جاسم وتاكدت انھ
مو المعرس مثل ما فكرت.. بس عطتھ نظرات الﻼ مباﻻه مع انھا انعجبت فﯿھ.. من ما زاد عناد جاسم ركبت قُمر الكوشھ على ھدوء ومرﯾم ولولوة
ﯾساعدنھا
مرﯾم لخالد: تقدر تساعد وﻻ ﯾدك منشلھ؟
خالد: مو شغلج.. محد قال لھا تلبس ھالفستان
مرﯾم: سخﯿف وربي سخﯿف
خالد واھو مغاور عﯿونھ عنھا: خلﯿت خفافھ الدم لج
مرﯾم : ﯾاﷲ عن الكﻼم الفاظي وﯾاﷲ ارفع شنﯿولھا
خالد ﯾلتفت واھو ﯾتنھد وﯾرفع شنﯿول قُمر.. اول ما رفعھ وقف قلبھ.. ما شاء اﷲ.. في احد بالدنﯿا ﯾملك ھالمﻼمح غﯿر الحورﯾات.. التف مخھ 180
درجھ .. وحس عمره ﯾرتجف.. ما ظن ان قُمر الشﯿطانھ الﯿاھل تصﯿر مثل ھالحورﯾھ.. قُمر طبعا كانت موخﯿھ نظرھا وﻻ ماعطتھ وﯾھ
الكل شھق ﯾوم شاف قُمر.. البنات كلھن.. حتى ارفﯿجاتھا لكن وسﯿمھ الشﯿطانھ وقفت اھي وشھﻼ وقعدن ﯾصلن على النبي واھن ﯾتشھدن.. عن
الحسد طبعا
مرﯾم: مدي ﯾدج قمور
قُمر بخوف: لﯿش
مرﯾم: بنعضھا ھھھھھھھھھھھھھھھھ
قُمر انحرجت من مرﯾم .. ساعات تقھر
خالد بھدوء: ماتبﯿن دبلتج ﯾعني
قُمر زادت احراجھا.. ﯾتكلم وﯾاھا بطرﯾقھ تبجي الواحد.. مدت ﯾدھا المرتجفھ.. لبسھا الدبلھ وتوه بﯿخلﯿھا لكن المصورة قالت لھ انھ ﯾبوسھا.. خالد
تنرفز من السالفھ ولكن سواھا.. والناس كلھم مﯿتﯿن من قناع الرومانسﯿھ اللي لبسھ خالد في دقاﯾق وكل البنات تنھدن من الموقف
وسﯿمھ: ااااااااااااااه متى بعرس
نادﯾھ: أي واﷲ متى نعرس
شھﻼ: الحﯿن كل وحده منكن تخربط متى بعرس متى بعرس.. اﻻ قولوا انا اللي انخطبت من 10 سنﯿن متى بعرس
وسﯿمھ ونادﯾھ ﯾضحكون علﯿھا
جاسم ﻻحظ على خالد انھ متعجب من جمال قُمر ولو انھ مبرطم شوي وما ﯾعطﯿھا وﯾھ.. حتى جاسم نفسھ انصدم.. بنت اخوه مو بس حلوة.. اﻻ كانت
حورﯾھ.. الكل بارك للمعرسﯿن من اﻻھل.. ابو ابراھﯿم ﯾود ﯾد قُمر ولبسھا خاتم ذھب ضخم مرصع بالماس.. لمعت دموع قُمر بالماسات ورفعت
راسھا تبوس عمھا على خده
بو خلﯿل: ماخطﯿت ﯾوم خذﯾتج لخالد ... بنتي واخذت ولدي.. االف مبروك ﯾا قُمر بن ظاحي
قُمر تاثرت واﯾد من كﻼم عمھا لكن وﯾن: اﷲ ﯾبارك في حﯿاتك
تحرك بوخلﯿل ﯾعطي مجال ﻻبو قُمر ﯾھنﯿھا وﯾبارك لھا.. وامھا وام خالد اللي عطتھا خاتم ثاني مرصع بعد بالماس بس بشكل خفﯿف
جاسم: اﷲ بالزﯾن ﯾالحور واﷲ ما خطى الوالد ﯾوم سماج قُمر
قُمر: اﷲ ﯾخلﯿك عمي
جاسم: أي اﷲ ﯾرحمھ الوالد .. ﯾارﯾتھ وﯾانا
قُمر من صج تمنت ھاﻻمنﯿھ ﻻنھ ﯾدھا مستحﯿل ﯾخلﯿھم ﯾزوجونھا بالغصب وسبحت دمعھ بعﯿنھا.. اﷲ ﯾرحمك ﯾا سبع الخﯿر.. لو تشوف حالتي الﯿوم
شبتقول..
بعد ما ھدى الجو شوي على الكوشھ.. قعدت الفرقھ عند طرف المسرح بالمكان المخصص لھم خلف الستار.. مرﯾم ونوفھ ﯾرقصن من خاطر على
اﻻغاني ومرﯾم كانت رقاصھ من الزﯾن.. وجمالھا كان ساحر.. حتى لولوة ووسﯿمھ وشھﻼ ونادﯾھ عملن جو من باخر الصالھ.. وسﯿمھ كانت ترقص
لھن مختلف الرقصات والكل ﯾضحك وﯾنعجب بھا .. لﯿما مرﯾم راحت لعندھن اھي وارفﯿجتھا نور
جاسم ﯾطالع لولوة باعجاب بالغ من بره الصالھ واھي تدري بعﯿونھ بس ما تعبره ﻻنھا ان سوت حركھ ما حركھ وﯾاه بتروح علﯿھا.. جاسم ابدوي ..
والبداوﯾھ طبعھم خطﯿر.. تملكي..
يتبع
__________________________________________________ __________
ﯾلست قُمر مع خالد.. بنفس الكرسي.. قربھم لبعض كان وﻻ شي بالبعد والبرود اللي كان بﯿناتھم.. كانت المصورة تبي تاخذ لقطات رومانسﯿھ او
حمﯿمﯿھ بﯿن العروسﯿن بس ما قدرت.. خالد ﯾا ﯾوقف واﯾادﯾھ متشابكھ وقُمر تشغل نفسھا بالبوكﯿھ الضخم.. او لﯿن ﯾلسوا كل واحد منھم ﯾطالع الجھھ
الثانﯿھ.. راحت المصوة عنھم وخالد قعد ﯾتنھد.. قُمر التفتت لھ.. تخبلت علﯿھ.. صج وسﯿم.. اخر مرة شافتھ قبل 5 سنﯿن كان للحﯿن بالكوﯾت.. كان
وسﯿم بس مو مثل اللحﯿن .. أللحﯿن ستوى رﯾال .. وﻻ كل الرﯾاﯾﯿل .. بس خسارة .. ما تقدر تحس فﯿھ .. ما تقدر تشعر بوجوده
فستانھا كان من الحﻼ والفخامھ لدرجھ انھ طاح على رﯾل خالد بعد.. فستانھا من تصمﯿم امرﯾكي.. الصدر عاري من طرف وتلتف نوع من الحركھ
على رقبتھا تغطي الﯿد الثانﯿھ.. الفستان محفف بلمعھ ذھبﯿھ وحتى داخل الورود المطرزة.. خصﻼتھا كانت طاﯾحھ على جتفھا من طول شعرھا وﻻن
بعد التسرﯾحھ خفﯿفھ ومافﯿھا مثبت بس شكلھا كان روعھ.. قُمر كانت مفتشلھ واھي تحمل البوكﯿھ.. كان اكبر منھا وثجﯿل.. بس لولوة واوامرھا..
كلمت مرﯾم عن البوكﯿھ اللي بالغرفھ اتﯿﯿبھ لھا احسن من ھذا.. راحت مرﯾم وﯾابت البوكﯿھ اللي كان احلى وانعم بالف مرة عن إللي عند قُمر.. حتى
انھ لفت انتباه خالد وتحمد اﷲ عن البوكﯿھ الثاني.. قُمر كانت اللي مصممھ الورد بھذا البوكﯿھ.. منسقھ اﻻلوان بﯿن اﻻصفر واﻻبﯿض.. ﻻن فستانھا
كان ابﯿض بلمعھ الذھب على اﻻطراف وبﯿن النقش الﯿدوي.. خالد كان ﯾفكر في ندى وﯾتخلﯿھا على الكوشھ وﯾاه.. حس بالغصھ في حلقھ وانھ ما
ﯾقدر ﯾتنفس.. وﻻ ﯾقدر ﯾسوي شي اﻻ انھ ﯾستسلم وﯾسكت.. ﯾو البنات دفعات دفعات ﯾسلمن على قُمر واكثر اﻻسباب عشان ﯾشوفن العرﯾس
والعروس عن قرب.. لﯿن ما وصلت وسﯿمھ وشھﻼ ونادﯾھ وﯾت معاھن لولوة ﻻن تدري عن وسﯿمھ ونادﯾھ وطبعھن الشﯿطان
وسﯿمھ: الف الف الف الف مبروك ﯾا قُمر.. واﷲ انج جﯿكرة ...صج لي قالوا المكﯿاج فن ... ھھھھھھھھھ
الكل ضحك وخالد قعد ﯾسمع كﻼمھن
وسﯿمھ: اﻻ قولي لي ... خدودج عﻼمھم حمر ... خلصتي بﻼشر الدنﯿا.. صج انج مصطنعھ
قُمر: طالعھ علﯿج ﯾاللوسھ
وسﯿمھ: ھااااااا.. جان زﯾن واﷲ انتي تحلمﯿن في ملمح من مﻼمحي ... وﻻ شنو ندوي
خالد التفت من اﻻسم علبالھ ندى
نادﯾة: أي نعم ... وﻻ عاد خشمج ﯾالبلوشﯿھ حﻼتھ واﷲ اموه
شھﻼ: بس عاد فضحتونا ﯾم المعرس.. توجھ كﻼمھا لخالد: الف مبروك علﯿك بقُمر.. تراھا غالﯿھ حطھا بعﯿونك ماقصرت وﯾانا واﷲ لو مااھي جان
احنھ نعﯿد السنھ اﷲ ﯾخلﯿھا
وسﯿمھ: أي واﷲ اﷲ ﯾخلي براشﯿمھا سنعھ وﻻ احد ﯾشوفھا ھھھھھھھھھھھ
قُمر انحرجت من وسﯿمھ وشھﻼ: بس عاد فضحتوني تراھا مدﯾره المدرسھ ھني
وسﯿمھ واھي مﯿتھ من الضحك: وﯾھ ﯾا ربي ﻻ تسمعني . مافﯿني اعﯿد السنھ بﯿخلوني اقعد اول كرسي ... ھھھھھھھھھھھھھھ
نادﯾھ تكمل: جنج بقره جدام اﻻبﻼت ھھھھھھھھھھھھھھھھھھھھھھھ
حتى خالد اللي حلف على عمره ما ﯾضحك ضحك على خبال ارفﯿجات قُمر.. حسھن صغﯿرات وعلى نﯿاتھن.. مثل قُمر.. ﯾطالع قُمر.. واھي تضحك
بحﯿاء جدامھ.. ﯾا ترى حﯿاتنا شلون راح تكون ﯾا قُمر.. شلون راح نعﯿش عمر كلھ مع بعض وانا مااحس بشي تجاھج
وسﯿمھ تتكلم ھالمرة بجدﯾھ اكثر: صج صج خلود (خالد فتح عﯿونھ.. اصغر عﯿالھا خلود ) اوه اوه خالد الشﯿخ.. قُمر عزﯾزة وغالﯿھ ولو انھا تھذر
واﯾد بس حبابھ وانا ارفﯿجتھا من ﯾوم الصف اﻻول أي من بعد لولوة.. حاسب علﯿھا.. وحطھا بقلبك قبل عﯿونك
خالد بكل جدﯾھ: ان شاﷲ اقدر على اللي تطلبﯿنھ
الكل استغرب من كﻼمھ اﻻ قُمر اللي ما تعﯿر كﻼمھ أي انتباه
لولوة: ﯾاﷲ ﯾا بنات.. ورانا درب
قُمر بصدمھ: وﯾن راﯾحھ
لولوة: بسم اﷲ الرحمن اھني ﯾا حبﯿبتي مو انھ بس زاﯾد اخوي بﯿوصلھن
قُمر لمعت عﯿونھا ﯾوم انذكر اسم زاﯾد.. زاﯾد راعي الجوري مثل ما تسمﯿھ وسﯿمھ.. كان كل ﯾوم ﯾوصل ورده جوري لقُمر مع لولوة وقُمر تحتفظ فﯿھا
وعقب تجففھا وتخلﯿھا بكاس بلوري عندھا بدارھا.. وخت قُمر راسھا بس لولوة ھزتھا
لولوة: ﻻتحاتﯿن.. ربع ساعھ وانھ راده لج
وسﯿمھ بدت تبجي بس على ھدوء: بتوحشﯿنا ﯾالكرﯾھھ واﷲ انج كل الخﯿر قمور
قُمر بجت وﯾاھن.. ارفﯿجاتھا ما راح تشوفھن مرة ثانﯿھ.. وان شافتھن ﯾمكن مرة بالسنھ
قُمر توصي وسﯿمھ واھي تبجي: تكفﯿن وسوم ﻻ تنسﯿني وكل ما تقصدﯾن ذكرﯾني.. احب قصاﯾدج
وسﯿمھ لمت قُمر: فدﯾت عمرج وانا لي غﯿرج بالقصاﯾد
نادﯾھ مسحت دمعتھا: ﯾاﷲ وسوم حرام علﯿج بجﯿتﯿھا.. حبﯿبتي قمور ﻻ تنسﯿنا تكفﯿن.. تراج بالقلب ﯾا روحي
قُمر: وانتي ندوي بعد.. وھاج أي شي محتاجھ لھ ﻻتنسﯿني (نادﯾھ بنت شھﯿد ومن اسرة محتاجھ وقُمر ما تقصر وﯾاھا ووﯾا اھلھا)
نادﯾھ: انا اقدر.. انتي الغالﯿھ ام الخﯿر
قُمر: اﷲ ﯾخلﯿج ﯾا بنت الشھﯿد.. (نادﯾھ تحب اﻻسم إلى تنادﯾھ قُمر ﻻنھا كانت على طول تتمنى احد بفخر بكونھا بنت شھﯿد)
شھﻼ: حبﯿبتي ﻻ تنسﯿني تبﯿن حجاب وﻻ عمل وﻻ ﯾني انزلھ باحد دقي علي ام الطبوب انا
قُمر تضحك واھي تمسح دموعھا: ما شاء اﷲ علﯿج فج الفال لمتد ھھھھھھھھھھھھھھھھھھھھھھھھھ
شھﻼ والكل ضحكن ووسﯿمھ ردت: أي أي ھاذا اھو ھھھھھھھھھھھھھھ العﯿم عندھم شي غﯿر فج الفﯿﻼن
شھﻼ: وﯾھ على وﯾھج ماادري منو امھ إلى اربع وعشرﯾن ساعھ ببﯿتنا حق ھالسوالف
وسﯿمھ: سكتي ﻻبارج اﷲ فﯿج ﯾالللھ نمشي
يتبع
__________________________________________________ __________
ودعن قُمر وراحن عنھا وخلن قُمر بذكرﯾاتھا.. قعدت قُمر مكانھا واھي موخﯿھ راسھا تسترجع الذكرﯾات.. الھده.. واﯾام اﻻمتحانات.. والتوصﯿﻼت
وسوالف وسﯿمھ وحب نادﯾھ العمﯿق لواحد من الشباب اللي اﯾون عند المدرسھ.. التلفونات والعﻼقات وھواش الصف واﻻبﻼت والفسحھ
والمحاظرات وربشھ وسﯿمھ ونادﯾھ.. وتذكرت اول ما شافت زاﯾد عند المدرسھ.. البنات كلھن تخبلن علﯿھ ولكن اھو تخبل علﯿھا اھي.. تذكرت صدھا
لزاﯾد وتخﯿب املھ وتحرق دمھ مع انھا واﯾد تعزه.. كانت مراسﯿلھ توصلھا واھي تشق الورقھ وتحتفظ بالورد.. وتوده بس عمرھا ما قالت انھا
تحبھ.. ﯾمكن ﻻنھا تقدس الحب ما تفكر انھا توھبھ لكل من.. ومع خالد ما راح توھبھ ﻻحد.. بتحتفظ فﯿھ بقلبھا.. لنفسھا
خالد من طرف ثاني كان ﯾطالع جاسم اللي الجو عنده عال العال ﯾرقص.. وﯾاكل وﯾا الفرقھ.. والجو كل ما اﯾي لھ ﯾخلى من الناس.. اﻻھل كانوا
فرحانﯿن حﯿل ما شبعوا من الرقص والرباشھ واﻻكل.. ماكو اﻻ اھو.. مع ان النار اللي فﯿھ تخف شوي شوي وتھدى وكانھا تستعد لعاصفھ بس اھو
ما ﯾدري عنھا .. عﯿونھ كانت موجھھ على الباقھ اللي جدامھ.. ماﯾطالع الناس القاعده وما ﻻحظ البنت اللي ﯾالسھ تطالعھ ودموعھا شوي وتسجب
حار على وﯾھھا.. اغنﯿھ ﯾوسف العماني (مبروك) كانت مشغلھ بھذي الحز
شﯿماء: ﯾاﷲ ﯾا ندى.. مافﯿنا نفشل روحنھ اكثر ... لي متى بنﯿلس ھني ... الناس كلھا طلعت ما بقى اﻻ اھلھ
ندى: مااقدر ﯾا شﯿماء.. اقوى مني ... اقوى مني
شﯿماء: بس ﯾاﷲ قومي نطلع ... الدنﯿا صارت فﯿر واكﯿد ﯾبون ﯾقعدون لحالھم
ندى تمسح دموعھا وتزﯾد من كحلتھا: بس اول شي اسلم علﯿھا.. واشوفھا
شﯿماء: لكن ﯾا ندى..............
راحت ندى للكوشھ.. تمش بخطى كلھا الم وعذاب.. وتحس روحھا تتقطع الف مرة بكل خطوة ناحﯿھ حبﯿبھا ورفﯿق احلى اربع سنوات عاشتھا بلندن..
خالد وكانھ حس بقدوم احد ناحﯿتھ رفع راسھ وانصدم كانت ندى.. حبھ اﻻول واﻻخﯿر.. نبض قلبھ مثل ما ﯾنادﯾھا.. اللـھ ﯾا ندى ﯾاﯾھ تسمﯿن قلبي
وترطمﯿني بالواقع المرﯾر انج ما راح تكونﯿن لي وﻻ انا راح اكون لج.. وقف على طول وقُمر التفتت لھ وطالعت وﯾن ما تطالع عﯿونھ
ركبت ندى الكوشھ وعﯿونھا على قُمر.. قُمر وقفت واھي تبتسم للبنت.. ندى ﻻحظت الشبھ بﯿن عﯿون خالد وعﯿون قُمر.. وكانھم مرسومﯿن لبعض
من ما زاد اﻻلم بقلبھا
ندى: الف مبروك ﯾا قُمر
قُمر باستغراب: اﷲ ﯾبارك في حﯿاتج
بﯿﯿھ مرﯾم وجاسم اللي شھق ﯾوم شاف ندى: انتي ماتعرفﯿني لكن انھ اعرفج.. (تطالع خالد).. خالد كلمنا عنج واﯾد
خالد انصدم وقُمر استغربت: خالد؟
خالد تكلم بارتجاف: ندى رفﯿقھ الدراسھ كانت معانا بجماعھ الدراسھ والحلقھ الدراسﯿھ
قُمر: اھاااا.... ھﻼ فﯿج ندى
ندى واھي حاسھ بالغصھ تتصاعد فﯿھا.. قُمر وطبﯿھ: ھﻼ فﯿج.. ھا ﯾا قُمر ماوصﯿج ... خالد بعﯿونج ... تراه غالي حﯿل.. علﯿنا
خالد ﯾبلغ الغصھ وقُمر ترد من غﯿر نفس بس بابتسام: وﻻ ﯾھمج .. مھما كان.. اھو ولد عمي قبل ﻻ ﯾكون زوجي
ندى: ﯾاﷲ ... انھ اترخص
خالد بلھفھ: وﯾن؟
ندى تلتفت لھ: وراي درب للمطار ... الﯿوم برد لندن
خالد اللي نسى وجود قُمر: لﯿش؟
ندى بارتباك: بروح اكمل دراستي.. و... ما عندي احد بالدﯾره بعد.. مالي قعده
خالد ﯾطالع ندى بكل الم: اﷲ ﯾحفظج ... من كل شر
ندى: وانت بعد .. ﯾاﷲ اشوفج على خﯿر ﯾا قُمر
قُمر اللي ضاعت بالموقف: الخﯿر بوﯾھج
راحت ندى واھي ترفع الغشى على وﯾھھا تخبي دموعھا اللي نسفت وﯾھھا بحرارة وعنف.. وخالد من شده اﻻلم قعد على الكرسي مكانھ.. حس انھ
مﯿت .. روحھ راحت وﯾا ندى.. وعﯿون ندى.. حبﯿبتھ ندى.. اخ ﯾاقلبي.. مااقدر استحمل اكثر.. انا شمقعدني ھني.. ﻻزم اروح وراھا.. معاھا انا
انتمي.. لﯿش ﯾحملوني فوق طاقتي.. لﯿش ﯾا ندى ﯾﯿتي ومرضتي روحي اكثر واكثر.. جاسم ومرﯾم ﯾوا عند خالد من بعد ما شافوا حالتھ من روحھ
ندى
مرﯾم ﻻحظت شحوب خالد: خالد اسم اﷲ علﯿك عﻼمك
خالد: وﻻ شي.. ﯾاﷲ خلونا نقوم نروح
جاسم: تو الناس وقت ما قطعتوا الكﯿك وانا خاطرﯾھ فﯿھ
خالد: خاطرك فﯿھ خذه كاملھ وﯾاك ... ماابي شي
جاسم ﯾطالع مرﯾم: عادي اخذه
مرﯾم : انت من صجك بعد ... ھا قُمر شراﯾج.. تقومون
قُمر حست ان روحھا بتطلع ... بتكون بروحھا وﯾا خالد بارتجاف: وﯾن
مرﯾم: وﯾن بعد ...المطار
جاسم: بسم اﷲ عﻼمكم اختفستوا مرة وحده.. اللي ﯾتنافض واللي ﯾرتجف.. ھھھھھھھ صج معارﯾس
مرﯾم: واﷲ انك فاررغ من الزﯾن ... ﯾاﷲ انھ بروح اخبر ابوي عشان ﯾقومون
خالد: سررعي اﷲ ﯾخلﯿج
مرﯾم: ان شاﷲ
راحت مرﯾم وسحبت وﯾاھا جاسم عشان تخبر ابوھا.. قُمر تمت تطالع خالد من طرف عﯿونھا.. خالد واﯾد تاثر من البنت اللي ﯾات وتغﯿر من ﯾوم ما
ركبت الكوشھ عشان تسلم.. شتكون بالنسبھ لھ.. ﻻزم مكانتھا جبﯿرة وﻻ خالد ما بﯿتغﯿر جذي مرة وحده.. بس انا شﯿھمني.. انا من بﯿفكني من
ھالمصﯿبھ.. بطلع وﯾاه.. بنكون روحنا.. ﯾا ربي استر على عبﯿدك.. الھمني الصبر ﯾا ﯾا ربي
خبرت مرﯾم الكل ان خالد ﯾبي ﯾروح مع ان رحلتھم الساعھ 3 واللحﯿن الساعھ 1:30 محد اعترض وقام ابو خلﯿل وابو خلﯿفھ للمعارﯾس وكل
اﻻھل.. غطوا قُمر مرة ثانﯿھ.. ولولوة للحﯿن ما وصلت
قُمر لمرﯾم: وﯾنھا لولوة
مرﯾم: ماادري.. شكلھا راحت
قمر ارتبكت: اھي قالت ما بتروح ... ربع ساعھ وبترد
مرﯾم: ماادري قمور ... ﯾمكن غﯿرت راﯾھا
قُمر: من دون ما تقول لي
مرﯾم مستغربھ: عﻼمج قمور ھدي بالج ... خبري فﯿج رﯾالھ ھھھھھھھھھھھ
قُمر: ﻻ ﯾا مرﯾم بس.........
سكتت قُمر.. شتقول.. مافي كﻼم بالدنﯿا ﯾمكن ﯾوفي بمشاعرھا.. خاﯾفھ.. ومرتبكھ وحاسھ روحھا بتطلع من جسدھا.. ماتبي خالد.. ماتبي تكون وﯾاه
بمكان لروحھا.. ما تعرفھ.. ھذا انسان غرﯾب علﯿھا.. ما تحس باي قرب تجاھھ.. دموعھا اخذت حرﯾتھا.. تتنااثر ﯾمﯿن وﯾسار.. والكل ﯾبجي من
خواتھا.. حتى مروة اللي ما تبي مكﯿاجھا ﯾخترب قعدت تبجي على اختھا الصغﯿرة اللي ما شافت الدنﯿا للحﯿن تتزوج مرة وحده.. قُمر كان شكلھا
ﯾقطع القلب.. امھا على ﯾمﯿنھا وابوھا على ﯾسارھا والكل حوالﯿھا.. تبجي بصمت وعﯿونھا خاﯾفھ.. الكل حسبالھ انھا دموع فراق اﻻھل بس اھي
كانت تبجي من اﻻلم والمرارة اللي بقلبھا.. شراح اسوي بعمر كلھ مع انسان مااشتھﯿھ وﻻ اواطنھ بعﯿشھ اﷲ.. انا شسوﯾت ﯾا ربي عشان تعاقبني
جذي
قُمر: ﯾودي ﯾدي مرﯾوم واﷲ اني بطﯿح اللحﯿن
يتبع
__________________________________________________ __________
مرﯾم: بسم اﷲ علﯿج حبﯿبتي ما بتطﯿحﯿن وان طحتي قولﯿلي عشان اصورج ھھھھھھھھھھھھھھھھ
قُمر : مرﯾم
مرﯾم: اتغشمر ھھھھھھھھھھھھھھھھھھھھھھ
جاسم: فجي ﯾدج عنھا انا بﯿودھا
وﯾود جاسم ﯾد قُمر واھو اللي دخلھا اللﯿموزﯾن اللي كان موقف للمعارﯾس.. ركبوا فﯿھ اربعتھم ومرﯾم وجاسم اللي كانو حاشرﯾن الجو وﻻ عن خال
كان ساكت واھو ﯾسمع السوالف وقُمر تحس بالتعب واﻻرھاق.. من قعدتھا لصﻼت الفﯿر للحﯿن واھي ما رقدت
في بﯿت بو خلﯿل الحفل كان غﯿر.. الفرقھ تعزف والمنزل مزﯾن بمصابﯿح بشكل ھندسي حلو وعلى النخﯿل بعد.. اول ما دخلوا.. خالد راح غرفتھ
القدﯾمھ عن الرﯾاﯾﯿل وقُمر راحت غرفتھم المشتركھ.. النسوان ظلن بالصالھ والبنات راحن وﯾاھا.. حست باﻻرتباك والخجل اول ما دخلت الغرفھ..
الكل كان ﯾمدح بالدﯾكور وكل شي.. اﻻ قُمر.. كانت تسحب لھا جﻼبﯿھ بشكل عشوائي من غﯿر نفس تلبسھا عشان بﯿروحون المطار بعد شوي.. لبست
جﻼبﯿھ وردﯾھ مطرزة بالﯿد بحبات خرز على شكل الورود.. الكم كان وسﯿع ﯾبﯿن نحول رسغھا.. والحنھ بلون اﻻحمر الروعھ خﻼھا تصﯿر مثل القُمر..
مسحت المكﯿاج والكل حرج علﯿھا.. قامت مروة حطت لھا مكﯿاج وردي خفﯿف بﯿنھا بمنتھى الجمال.. فتحت شعرھا عن التسرﯾحھ اللي كانت مثبتھ
بالطرحھ وما حطوا علﯿھ اﻻ سبري خفﯿف ﻻنھ قُمر واﯾد تخاف على شعرھا من ھالمواد
قبل ﻻ تطلع من الدار التفتت لحوض الكرﯾستال.. قعدت تحوس باﻻوراق اللي فﯿھا ..رﯾحتھا حلوة وﯾنبع منھا الصدق .. التفتت لمرﯾم
قُمر بحزن: مرﯾم.. ابﯿج تقطﯿن اللي بالحوض اوكﯿھ
مرﯾم: لﯿش شكلھ جوري .. مروو ﯾابتھ لج
قُمر:ﻻ ماابﯿھ لﯿن ردﯾت بسوي لي واحد غﯿره
مرﯾم :ان شاﷲ امرج وﻻ امر الحكومھ .. ﯾاﷲ خالد ﯾنادﯾنا
نزلت مرﯾم وظلت قُمر مكانھا .. تسلم على خواتھا .. وتوصﯿھن بالخﯿر بامھن وابوھن
صارت الساعھ 2:30 وتحركت السﯿارة للمطار.. خالد وقُمر وجاسم ومرﯾم باﻻكس فاﯾف السوده.. بس ھاذول اللي راحوا المطار ﻻن خالد ماكان
ﯾبي احد ﯾروح المطار عشان ما ﯾتعطلون مع ان شغلھم زاھب قبل ﻻ ﯾروحون.. خالد وجاسم كانوا قاعدﯾن جدام والحرﯾم ورى.. قُمر كانت ﯾالسھ
تطالع الدنﯿا من برع الدرﯾشھ.. سرحانھ تفكر.. لو ان زاﯾد كان زوجھا.. شنو راح تكون مشاعرھا.. أي شي اﻻ ھالشعور المخﯿف.. مسرع ما
نفضت ھاﻻفكار من بالھا ﻻنھا حستھا عار علﯿھا وتعتبر قلھ احترام لخالد على الرغم من انھا ما تھتم فﯿھ
خالد كان ﯾرد على كﻼم جاسم بجمل مقتضبھ (زﯾن.. الحمد ﷲ.. مو واﯾد.. اذا عن جذي ﻻ تحاتي.. ان شاء اﷲ) بس ھذا كان كﻼم خالد.. ﻻنھ مخھ
كلھ وﯾا انسانھ وحده.. ندى.. شلون تحملت وﯾات تشوفني قبل ﻻ تسافر.. وباي ﯾوم.. ﯾوم عرسي.. تذكر الﯿوم اللي قال لھا انھ راح ﯾتزوج من بنت
عمھ.. ندى اغمى علﯿھا من شده الخبر.. ما توقعت انھا تسمع مثل ھالخبر بحﯿاتھا.. خالد بجى ﻻول مرة بحﯿاتھ.. بجى على حبھ.. بجى على حبﯿبتھ
الغالﯿھ.. وما كان ﯾدري ان ھذي الدموع راح تكون بداﯾھ ماساه بحﯿاتھ..
ندى: ﻻ تبجي ﯾا خالد... تبي تزعلني اكثر ... دموعك غالﯿھ حبﯿبي
خالد: مااقدر اشوفج وانتي جذي ... احس نفسي نذل وخسﯿس
ندى: ﻻ حبﯿبي.. انت ﻻ نذل وﻻ خسﯿس انت اشھم رجل عرفتھ بحﯿاتي.. انت حبﯿبي ومستحﯿل حبﯿبي ﯾطلع نذل او خسﯿس.. بس ھذي الدنﯿا لعبت علﯿنا
لعبتھا.. ما نقدر نقول لھا ﻻء
خالد: انا مستحﯿل اخلﯿھم ﯾسﯿروني على ھواھم.. انا بكلم ابوي
ندى: ﻻ ﯾا خالد.. انت ما بتكلم ابوك.. انت راح تسمع كﻼمھ
خالد باستغراب: لكن ﯾا ندى
ندى: ﻻ ﯾا خالد ﯾعني ﻻ.. انت ناسي ان ابوك مرﯾض بالقلب ورفضك لبنت عمك راح ﯾؤدي الى ازمھ كبﯿرة بالنسبھ لھ.. انا مو مستعده اني ابني
حﯿاتي وﯾاك على تعاسھ عاﯾلتك.. انت اھم بالنسبھ لي.. روح ﯾا خالد.. تزوج من بنت عمك.. واللي مقدره رب السما راح ﯾصﯿر
جاسم ﯾرجع خالد للواقع: ھﯿﯿﯿﯿﯿﯿﯿﯿﯿﯿﯿھ بوولﯿد.. وﯾن وصلت
خالد : ھاا... وﻻ مكان ... بس
جاسم: انزﯾن بوولﯿد.. ما اوصﯿك في قمور.. اول سفرة لھا برع الحضانھ ھھھھھھھھھھھھ
مرﯾم وجاسم ضحكوا اﻻ قُمر وخالد اللي تنرفز من الموضوع.. ما ﯾقدر ﯾفكر انھ راح ﯾكون وﯾا ھالﯿاھل بروحھ لمده شھرﯾن.. ساعتﯿن وما قدر
ﯾستحمل.. اﷲ ﯾعﯿنھ
قُمر تكلمت ﻻول مرة بصوت مسموع للكل: عمي بغﯿت اوصﯿك على مرسوم خالتي انﯿسھ.. تدري ما قدرت اتﯿي العرس.. بس ابﯿك توصل لھا
الشرﯾط والحﻼو اللي زھبتھ لھا.. تعرفھا تحب الحﻼو
خالد قعد ﯾسمع كل كلمھ تقولھا قُمر.. صوتھا كان مخملي.. وكانھ من سالف الزمان.. حسھا واﯾد اثﯿرﯾھ وكانھا من زمن ثاني
جاسم: ان شاﷲ عمتي .. كل شي وﻻ ھل الخﯿر والبركھ.. ما ننساھم ... امري بعد.. تدللي
قُمر واھي تتذكر: وارفﯿجاتي.. ابﯿك توصل لھن كل شي.. الشرﯾط والحﻼو والبوكﯿھ كلھن ﻻزم ﯾحصلن على ورده من ورداتھ
مرﯾم: أي واحد فﯿھم الجبﯿر وﻻ الناعم
قُمر: الناعم أي الجبﯿر.. ھذاك حذفوا وﯾن ماتبون
مرﯾم: ﻻ عاد ھذاك ﯾناسب غرفتي بخلﯿھ على الطاولھ
جاسم: من قال اصﻼ انا باخذه
مرﯾم: لﯿش
جاسم: لعانھ ... واﷲ شراﯾج قمور
قُمر بشرود: على راحتك
جاسم ﯾطالع مرﯾم من المنظرة وﯾطلع لسانھ
مرﯾم: وانتي مالقﯿتي اﻻ ھالمطفوق ﯾلبي لج كل طلباتج انا وﯾن رحت عنج
قُمر باحراج: ﻻ بس.. ﻻن عمي ﯾعرفھم وبﯿخبر نوفھ عن االلي ابﯿھ.. انتي ما تعرفﯿنھم زﯾن
مرﯾم : ماعلﯿج .. بتعرف علﯿھن وحده وحده بس عشان خاطرج ﯾالغالﯿھ جم قُمر بن ظاحي عندنا .. وحده وما شاء اﷲ علﯿھا
قُمر بابتسام: اﷲ ﯾخلﯿج رﯾم
وصلوا المطار.. توادعوا ودعوا لبعض بالسﻼمھ.. خالد شل حرمتھ وراح داخل الطﯿارة.. قُمر كانت تخاف من الطﯿارات وحرمت نفسھا من لذه
السفر بسبب ھالشي.. بس ﻻنھا ماتقدر تقول شي لخالد وﻻ تشكي لھ تحملت وحاولت انھا تتغلب على خوفھا.. وخالد ما ﯾعطﯿھا وﯾھ وﻻ ﯾوجھ لھا
الكﻼم.. توجھوا للمقاعد اللي ماشره لھم.. قعد خالد عند الدرﯾشھ وقُمر على الطرف.. ربطت حزام اﻻمان اول ما قعدت وكانت تنتفض من الخوف..
ﯾاربي ساعدني.. كانت تدعي بقلبھا وعرق جبﯿنھا من الخوف بس ما تكلمت.. غمضت عﯿونھا.. خالد حس ان قُمر فﯿھا شي بس ما تكلم وﯾاھا.. لﯿن
يتبع