عنوان الموضوع : ايهما افضل الزواج الخليجي او السعودي من الخليجية ام الاردنية ولبنانية او ال
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر

ايهما افضل الزواج الخليجي او السعودي من الخليجية ام الاردنية ولبنانية او ال









الحمد الله الذي حكم فقدّر وشرع فيسّر سبحانه احل النكاح وحرم السفاح والصلاة والسلام على من لا نبيه بعده وبعد




وقد اطلعت في بعض المناقشات وما حصل ردة افعال من بعض الشبّان والشابّات في ما يتعلق بقرار ضم مملكتي الاردن والمغرب الى الخليج وقررت بعدها ما سأكتب هنا




بداية ابدأ بكلام الله




قال الله تعالى " يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم " .




وقال سبحانه " إنما المؤمنون إخوة " .




وقال " والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض "




وقال " فاستجاب لهم ربهم أن لا أضيع عمل عامل منكم من ذكر أو أنثى بعضكم من بعض " .




وقال رسول الله ، - صلى الله عليه وسلم - ، " لا فضل لعربي على عجمي ولا لعجمي على عربي ولا لأبيض على أسود ولا لأسود على أبيض إلا بالتقوى الناس من آدم وآدم من تراب " .




وقال ، - صلى الله عليه وسلم - ، " إن آل بني فلان ليسوا لي بأولياء إنما ولي الله وصالح المؤمنين " . متفق عليه .




وقال النبي ، - صلى الله عليه وسلم - ، " إذا خطب إليكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض " . أخرجه الترمذي فالكفائة هو الدين



ان كان يوجد بالسعودية بنات طيبات عفيفات صاحبات خلق ودين كذلك يوجد في الارن والمغرب ولبنان واندنوسيا وغيرها



ان كان يوجد في الخارج من يتزوج لأجل المال كذالك هنا من في السعودية يتزوجون لأجل المال وإلا كانوا قد تزوجوا العاطلين



ربما سبب غلاء المهور السبب عزوف بعض الشباب الخليجين وذهابهم لدول أخرى

وفي الاول والاخير اتركوا عنكم هذه العنصرية الطايفية وبعض النظرات الضيقة

ننتظر الى الصحابة رضوان الله عليهم


سيدنا سلمان الفارسي تزوج من بني كندة


وانظروا الى سيدنا بلال تزوج قرشية وهي اخت عبدالرحمن بن عوف وهو من الحبشبة ويا كثر من يزدريهم لو خطب من بيتهم

وتزوج المقداد بن الأسود ضباعة ابنة الزبير بن عبد المطلب الهاشمية ابنه عم النبي ، - صلى الله عليه وسلم - ، وهو كندي لا هاشمي


والنبي صلى الله عليه وسلم قد تزوج صفية وابوها كان سيد يهود وقد قتل في غزوة خيبر


وكذالك تزوج النبي صلى الله عليه وسلم من مارية القبطية اهداها له هرقل عظيم الروم

ولم يقل اتزوج بنت بلادي او اتزوج قرشية

وانتظروا الى مسألة التآخيبين المهاجرين والانصار


فقد قدم المهاجرين و الأنصار إحدى أعظم و أندر حالات التآخي التي مرت على العالم بأسرة، فكان الأنصاري يقسم كل

ما يملك بينه و بين أخيه المهاجر ،حتى إن منهم من كان يقول لأخيه المهاجر الذي ليس لدية زوجه اختر من تريد من
زوجاتي أطلقها لك !!!




هؤلاء هم سلفنا ... و هؤلاء من يجب علينا الفخر بهم و الاقتداء بهم !..



ولو كانت المسألة النسب وما أصله وما فصله لكان ابو جهل اولى وهو ابن هاشم فهل كل اهل الخليج والسعودية


والحمد الله ديننا واسع فقد أجاز لرجالنا الزواج من الكاتبيه العفيفة فمابالك بالمسلمة من باب أولى وما المانع ان تضم معنا لبنان وسوريا


وايضا البعض قال بان قلة المهر اهانه للمرأة فكأنها تباع وتشترى




فأقول هل كثرة المهر دليل على مكانة المرأة




انظر الى مهور الصحابيات رضى الله عنهم




انظر الى الحديث الذي رواه البخاري عَنْ أَنَسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ قَدِمَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عَوْفٍ الْمَدِينَةَ فَآخَى النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَيْنَهُ وَبَيْنَ سَعْدِ بْنِ الرَّبِيعِ الْأَنْصَارِيِّ وَكَانَ سَعْدٌ ذَا غِنًى فَقَالَ لِعَبْدِ الرَّحْمَنِ أُقَاسِمُكَ مَالِي نِصْفَيْنِ وَأُزَوِّجُكَ قَالَ بَارَكَ اللَّهُ لَكَ فِي أَهْلِكَ وَمَالِكَ دُلُّونِي عَلَى السُّوقِ فَمَا رَجَعَ حَتَّى اسْتَفْضَلَ أَقِطًا وَسَمْنًا فَأَتَى بِهِ أَهْلَ مَنْزِلِهِ فَمَكَثْنَا يَسِيرًا أَوْ مَا شَاءَ اللَّهُ فَجَاءَ وَعَلَيْهِ وَضَرٌ مِنْ صُفْرَةٍ فَقَالَ لَهُ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَهْيَمْ قَالَ يَا رَسُولَ اللَّهِ تَزَوَّجْتُ امْرَأَةً مِنْ الْأَنْصَارِ قَالَ مَا سُقْتَ إِلَيْهَا قَالَ نَوَاةً مِنْ ذَهَبٍ أَوْ وَزْنَ نَوَاةٍ مِنْ ذَهَبٍ قَالَ أَوْلِمْ وَلَوْ بِشَاةٍ



هذا فإن كان صوابا فمن الله وإن كان خطأ فمن نفسي والشيطان والله ورسوله منه برئيان

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه والتابعين



منقوووووول



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================


شوفي حبيبتي مافي مشكله اذا خلق ودين
بس زمان مو مثل الحين
الحين جنسيات وجوازات والام مسكينه تتشتت بين بلدها والبلد الاخر ولو يحصل طلااق او شي ماراح تشوف ابنائها لانهم في بلدهم او الاولاد ينحرموا من بلدهم لانهم مع امهم
فقط من باب التشتيت ويسلمووووووووووووووووو


__________________________________________________ __________

انا من وجهت نضري كل واحد لزم يتزوج بنت بلدو يعني اذا مصرية تتزوج مصري واذا مغربية تتزوج مغربي وسعودية تتزوج سعودي لان كل بلد وليه اصول وتقاليد مختلفة عن بلد تاني وفي النهاية كلنا مسلمين وزواج قسمة ونصيب الف شكر موضوعك كثير مهم


__________________________________________________ __________

يسلمووووووووووووووو


__________________________________________________ __________

مع إحترامي لناقلة الموضوع إلا ان رسول الله عليه الصلاه والسلام قال بمعني الحديث‏(خيركم خيركم لأهله )وأعتقدخيرابن البلديكون افضل لوأخذ بنت البلد اقرب لعاداته وتقاليده واسلم لدينه لأن بعض وأكدبكلمةبعض الدول العربيه والأجنبيه خاصه الحجاب غيرملتزمين به وبعض الأزواج لايستطيعون فرضه ع زوجاتهم عموما بنات البلد احق من غيرهن في اولادالبلدبإختصاربنت السعوديه حلاهاغير ودلعها غير يعني صايمه مصليه محجبه وجميله مع إحترامي لبنات الدول الأخري بس انا تحيزي لبنت البلد دراءا للعنوسه والفتنه .


__________________________________________________ __________

ههههههه ضحكتني جداويه
معلش هذا رأيك وانتي حره تحيزي بكيفك ماحد له الحق يمنعك
بس في عندي اعتراض آخر وهو ان الحديث اللي قال فيه الرسول صلوات ربي عليه وتسليمه خيركم خيركم لأهله
يعني يقصد فيه الرسول ان خير الناس اللي يعامل اهل بيته بالحسنى يعني يعامل زوجته وأولاده او امه وخواته بالحسنى لان في ناس باسم الله عليهم عسل وكلام حلو وأخلاق خارج البيت ومع الناس الغرب ولكن لا وصل لبيته وام عياله وأولاده قلب سحنته واخلاقه صارت شي ثاني
فالرسول صلى الله عليه وسلم قال خيركم خيركم لأهله وانا خيركم لأهلي هذا معنى الحديث فديتك
ودوري على تفاسيره وبتلاقيه
بس حبيت انبهك عزيزتي تقبلي مروري بصدر رحب