عنوان الموضوع : رواية روايات
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر

رواية((( وبعد طول فراق...اجتمعنا))






بسم الله الرحمن الرحيم
الــــسلام عــــليكــــــم
كيـــفكــــــــو صبايــــــــ♥ـــــأ
امممم حبيت انزل اول مشاركة لي في المنتدى
عبارة عن <روااية> اجتماعية، كوميدية، درامية، فيهامن الواقع والكثير من الخيال .......
طبعا انا ماراح اسحب على الرواية وبنكملها ان شالله حتى النهاية......وراح تكون كل يوم سبت بإذن الله
وابغى تشجعوني بردودكم وملاحظاتكم الهادفة ....وشووووكرآآ مقدمآآآ


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================


رواية (( وبعد طول فراق...اجتمعنا)
)هذي اول رواية لي انزلها اتمنى تنال اعجابكم.وهالله الله بالردود الهادفة ..ومااسامح اللي ينقلها بدون مايكتب اسم الكاتبة( ميار الشمال )بسم الله نبدأ[quote]كانت جالسة بغرفتها تتفرج على البوم الصور اللي بيدها تبكي بصوت منخفض وتمنع شهقاتهاتكلم نفسها وهي تبكي:ليش ياعبدالله تسوي فيني كذا انا زوجتك وبنت عمتك ليش تقتل ولدي وتزوج علي وتطردني من بيتي آآآه اهئ اهئ اهئ ....عادت بها الذاكرة الى 18سنة:راح اختصر الاحداث بشكل سرييع
كانت جالسةبالصالة تعبانةحامل باواخر الثامن وتداعب ابنها مالك> مشعل<ابواربع سنين وتفكيرها بابوها واخوانها اليتامى ابوها الليلة ماهو مجتمع معهم ياربي تحفظه وشفيه ماجاء وتفكر بزوجها له ساعتين راجع من سفرها يااه كم يحترمهاويقدرهااخذها عن حب يخاف عليها هوابوهاواخوهاوزوجها وكل شئ بحياتها تشوف الكل يحسدها على علاقتهم وخصوصا ذيك السكرتيرةالسورية اللي تشوف الكره والحقد بعيونها وماتدري ليش والكل ام زوجها وحمواتها يحذرونهامنهاماتدري ليش لكن الاكيد ماهي مرتاحة لها تشوف الشر بعيونها، تنهدت وهي تتذكر شكل زوجها لما جا يحاول يبتعد عنهايحس بقرف فاجأ الكل بكلمته لما قال"تكفين لاتقربين"انصدمت من كلامه لكن حاولت تتماسك بعد العشا لما قربت تبي تاخذولدها من حضنه فاجأها انه ابعدها بطريقة خلتها تطيح على الأرض وقام برفسها برجله وكان وده يضربها لولا الله ثم ام منصور (ام زوجها) وطردها وهو يقول"اذلفي عن وجهي وانسي ان لك ولد برااا"ص دمات هذاشفيه وشقاعد يقول كيف انسى ولدي وش سويت له؟ ياربي رحمتك ساعدنها حمواتها بالوقوف ماكانت تسمع غير هواش ام منصور مع عبدالله وتهديدها له مشت


__________________________________________________ __________

بخطى ثقيلة لبيت ابوها هناك اختها توها والده برهف ليها اسبوع وش تقول ليهم ضربني؟اهانني؟ طردني؟ اخذ ولدي مني؟ شافها اخوها من بعيد فايز وعمره 19 جاها يركض مايدري شفيها الاكيد ماهي بخير وهويشوف الحريم يسندنها ويبكن ركض ليها وحضنها وشالوها للبيت كانت متعبة وهو يبي يعرف وشفيها علامها كذا يبي يسألها لكنها تصيح بصوت عالي الحريم اللي جابنها راحن وماقالن وشفيها مالي الاانتظرهاتهدى وين عبدالله توه جاي من السفرلايكون هو مزعلها لالا مستحييل مالقيت الا عبدالله ...جتها اختها ام سعود بعد ماناداها فايز وطلع يبي يخبر ابوه... حضنت اختها قالتلها سلوى القصة وهي تبكي مثل المجنونة انصدمت اختهاوصارن يبكن بصوت مسموعةوش خلاه يسوي؟ شئ والله مايدخل العقل.دخل ابوها وقرى عليها وعرف السالفة وصاريتوعد بعبدالله
الصباح راح الكل لاشغالهم بشركة ابومنصوربمافيهم ابوفايز وهو ناوي يكلم ابومنصور ويهزئ عبدالله طبعا ابومنصورعرف السالفة من زوجته وقام ضرب بعبدالله وتهزئ وسألوه عن السبب قال كذا مابيها...طبعا الكل راح للشركة ماعدا عبدالله واخوه ابومحمد
الاولاد:يوسف وناصر ومالك (مشعل) ومحمد كعادتهم يلعبون بالتليفون واتصلوا على الاسعاف وجا الاسعاف وطلع ابو محمد وعبدالله وعرفو انهم الاولاد وصرفو الاسعاف بعدماخذو محاضرة من المسعفين ابو محمد دخل للعيال عشان يأدبهم اما عبدالله التفت لزوجته اللي متوجهة ليهم تركض ومعها اختها


__________________________________________________ __________

سلوى تسأله وهي تبكي:خير ياعبدالله منهو المريض وش جابه الاسعاف؟
عبدالله:بانت ابتسامتة وقال:مالك اعطاك عمره
صدمة على ام مالك وام سعود وعلى ابو محمد اللي توه طالع وسمع الكلام هذاشلون يكذب؟ ماعنده ضمير؟ راح ركض عشان يخبر سلوى قبل لايصير بها شئ لكن ماوصل الا وسلوى تصارخ مثل المجنون طلعت العيلة ع صراخها تضربه بدون شعور:انت كذاب ادري انك كذاب ليش قولي كيف مات هاه كيف مات؟ رد عليها ببرود دعمته بالسيارة صرخت عليه قتلت ولدك ياقاتل يامجرم ياحقير خلاص مابي اخذه خله عندك بس لايموت جتها ام منصور تسمي عليها وهي تضرب عبدالله. عبدالله منقرف من وجودها طاح بيها ضرب وماتركها الا لما شافها طاحت مغمى عليها والدم يسيل من كل مكان جلس بمكان قريب منهم مايدري هوشفيه عليها يبيها ولا يبي قربها يكرهها مايدري ليش يبكي بداخله وهو يشوفها مرميه يسمع صرخات امه وحريم اخوانه وصراخ ام سعود اما ابومحمد واقف منصدم ماهو مستوعب اللي يصير؟ صحاه من سرحانه صراخ امه عليه عشان يشيلونها للمستشفى وبالفعل راحو العيلة للمستشفى حتى اللي بالشركة وبعد لحظات طلع الدكتور صاروا هجوم عليه يسألونه وش فيها
د.حالتها خطرة اوي اوي واحنا لازم نتصل ع الشرطة دي باين انها متعرضة لضرب
ابومنصور:ماله داعي يادكتور وطبعا ارشوه بالمال عشان مايتصل بالشرطة ابوفايز وفايز يصارخون على عبدالل


__________________________________________________ __________

وصارت هوشة بين فايز وعبدالله ماتركو بعضهم الا بمساعدة الرجال فايزراح لاخته قبل ماتدخل غرفة العمليات كانت تبكي وتقول انتبه لنفسك ولاخوانك واذاجبت ولد انت سمه واذابنت سمهاحنان وهويبكي ويقول ان شالله تقومي بالسلامةوتربيه .فايز يتوعد لو صار ليها شئ لايشوف عبدالله اما عبدالله يضحك ويقول لابو فايز انت اذا بنتك قامت مابيهاواطلعومن بيتي (ملاحظة البيت دافع بيه عبدالله أكثر من النص) صدمة على الجميع قال ابو منصور:لاانت منت طبيعي والله لوتكلم كلمة زيادة ماني ابوك ولانت ولدي وابوفايزهو الداخل وانت الطالع واخذتهزيئة من اخوانه؛ اما ابوفايز قال مابي منتك وهالبيت والله مادخله ومابي منك شئ عند الحريم الكل يبكي والي يدعي والي يلوم عبدالله وبعد نصف ساعة طلع دكتور لهم ووجهه مايبشربخير تزاحمو عليه هاه يادكتور بشر؟ الدكتور:البأية في حياتكو أدعو لها بالرحمة وراح...مابين صرخات الحريم واخوها فايز وفواز واستغفار الرجال طاح ابو فايز مغمى عليه من ارتفاع الضغط وقف فايز وقال:والله والله ورب الكون لواشوف واحد منكم انت او عيالكم لاكون شارب من دمكم (يأشرعلى ابو منصور) ولاتوقفون معنا حتى بالعزا بررررااا براااا وكان يضرب كل اللي يشوف بوجهه اطلعوا وهم يبكون....اما عبدالله فما همه الوضع....راح فايز لابوه اللي شالوه الممرضات وتطمن عليه وعنده اخوانه فواز وحسين وزوج اخته ابوسعوداللي يهديهم ويقول انه قضاء وقدر وتعالو عندي بالبيت العزا بيصير ببيتي


__________________________________________________ __________

بعد ساغة الاربع من طيحت ابوفايز: كانت ام سعودتبكي وتشاهق دخل عليهم الدكتور وهو يتنفس بسرعة ويقول :انتو فينكو كنت ادور عليكو وقالولي انكم هنا
ابوسعودخير يادكتور؟ الدكتور:الف الف الحمدلله ع سلامة بنتكو دهي جابت بنوته مثل الأمر (القمر)
لحظة صمت اجتاحت الغرفة الاان قال الدكتور:هو فيه ايه؟ انتم مش مبسوطين ديه اتعدت مرحلة الخطر باعجوبة ابوفايز:انت شقاعد تقول يادكتور بنتنا ماتت؟ الدكتور:شكلوفي سوء فهم انتم اهل المريضة سلوى عبدالعزيز؟ كلهم بصوت واحد ايوه يادكتور وقال انها حية واللي ماتت مريضة كبيرة بالسن. .فرحة وزغاريد ام سعود ملت الغرفة وسط دموعها. قال الدكتور:بس هي عندها انهيار عصبي حاد حاولو تعالجوها بالخارج لان حالتها ماتسمحش للتأخير قال ابوسعود:مافيه مشكلة اعالجها باحسن مستشفى بالعالم
وهكذا قصة حياتها باختصار راحو للخارج كل العيلة بعد ماجاهم تهديد من عبدالله انهم لو بقو بالسعوديه راح يأخذ بنته ولو سموها باسم عائلة السامي ( عائلةعبدالله )راح ياخذها وبالفعل صار اسمها حنان عبدالله مطلق( الاسم من عندي )وجلسو بالمانيا سنتين لين تشافت ام حنان وبعدها راحو البحرين وجلسو ثلاث سنين وبعدها راحو للسعودية وبالتحديد الرياض استقروا بيها واشتغلوا بشركة لصديق ابوهم
لكن في الحقيقة اللي قاعد يهددهم ماهو عبدالله هي سكرتيرته (سوزان) لانها خايفة يعرف واحد من اهل عبدالله ان سلوى حية وليها بنت وتخرب مخططاتها
سوزان بنت من الأغنياء مطلقة تحب عبدالله بس هو مايعطيهاوجه وحاولت تتواصل مع حنان بس حنان تتعامل