عنوان الموضوع : من قلت بتسافر همل دمعه سكين -روايات رائعة
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر
من قلت بتسافر همل دمعه سكين
كان يوم جدن عادي ماكان فيه اي نوع من التميز رحت المدرسه انا بالثانوي اخواتي الثنتين كانو غايبات
وحده بثالث وو حده باولى ابتدائي مدرستي صغيره مافيها اي شي مميز احس وانا فيها بالجو العائلي
الكل يهتم فيك حتى لو ماعندك صدا وشهره بالمدرسه ! المهم وانا بالحصه الاخيره جتني المراقبه
تقولي " أريج خروج " استغربت انا قايله لماما لاا تطلعني بدري ! يلاا مو مشكله اروح واريح شوي
الا وانا طالعه اشوف السياره مو حقتنا ! غريبه ! تنحت شوي الا اتذكر سيارتنا تخرب بسرعه ضحكت
ع الخفيف " اكيد خربت " المهم واركب اششوف خالتي ! " الله شكل اليووم خرباان " قالت لها
" هلاا والله كيفك خالتي " الا ردت علي وهي تبكي " قالت اذكري الله اريج وو هذا قضاء وقدر "
دقات قلبي تزيد و تزيد ياربي وش صااير
اريج : بسم الله عليك خالتي ونعم بالله بس وش صاير ؟!
الخاله : امك وابوك وو اخواتك الخمسه صار لهم .. حاادث !
اريج سكتت بس نزلت دمعه يتيمه على خدها تتستوعب اللي صاير بعدها انفجرت بكا !
__________________________________________________ ____________________
بعد 3 اشهر !
خلص الترم الاول وهو كئيب جدن على اريج جابت فيه 99.80 صح راح تقولون كيف
بس كانت امها الله يرحمها دايم توصيها ع الدرجاتت ! وابوها يبيها دكتوره زيه يفتخر فيها
حتى لو ماتو تبيهم يفتخرون فيها لو وهم ارواح !
كانت اريج جالسه بغرفتها وكانت ضامه ملاامس امها وو تقول " اخخخ ياايما تمنيتك الحين معاي
يااليت يااليت انك معاي وتفرحين لي ! آخخخ يايماااااااااه "
قطع عليها مناحتها جيت الخدامه : يلاا اريج الغدا جاهز
كانت بتقولها ماابي بس حست انها مسختها ماتاكل مع جدتها الحنونه وجدها ! مسحت دموعها بكمها
ماردت الا انها هزت راسها بالموافقه !
نزلت بهدوؤ وركاده اول ماشافتها جدتها قامت تهلل وترحب فيها !
اريج ماردت الا ببتسامهخفيفه : هلاابك والله
الجده : منوووره يابعدي !
اريج : النور نورك يالغاليه .. وين جدي !
الا من وراها صووته : انا هنا يابعدي ارووج مررا ناحفه لاا لاا مانبي ناص نحيفه عندنا !
الكل ضحك اريج ضحكت مجامله ولاا هي مالها خلق اي شي
تجمعو على طاولت الاكل الكبيره كانت من الخشب المحروق *_^ وكانت ملياانه بكل انواع الاكل
غرفت لها سلطه بسس وقامت تاكل بأقل من مهلها حتى المضع مالها خلق تعمله ودها تناام ولاا تقوم
ودها تهرب ايه تهرب ! صحيح اهلها معيشينها بعز ومومقصرين بس هي مومرتاحه لهذا الاهتمام !
ماتدري لوين بيوديها الحين هي صارت وحيده ايه اجل وش تتوقعون خسارتها لابو وام وو 5 اخوان
مو وحيده ! اخخ بسس
قطع تفكيرها كلاام جدها لها : الا ارووج وين ودك تسافرين ؟!
اريج : براحتك جدي اللي تبيه اعمله !
هذا اللي قالته ! ناظرو الجد والجده عيون بعض كانو يبونها تتحمسس بس لااحياة لمن تنادي !
الا دخلو خالااتها وخالها ومعاهم اولاادهم وهم شاقين الابتسامه *_^
ابتسمت اريج ! " اريج اعقلي تراك مسختيها "
وقامت سلمت عليهم ! وتغدو سووا واستمتعو !
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
______________________________________ _________
في الليل !
جالها جدها : اريج ولد خالتك احمد تقدم لك ! وانا موافق !
اريج من الصدمه طلعت عيونها : ايشششش !
الجد : اقوولك جالك عريس
اريج : بس انا لسا صغيره ! ولاا ماتقدرون تسرفون علي !
الجد : اعوذبالله وش دعوى بس افضل لك !
اريج انفجرت بكا : لاا الا ماابي لالاللالاا انا ثقيله عليكم اعرف ماحد يحبني هنا لاااااااااا
طلع الجد ولاا هو مكترث بالصراخ اللي وراه !
__________________________________________________ _______
في اخر الليل
لمت اريج اغراضها وحطتهم بالشنه الصغيره وهي تبكي " لهذي الدرجه مايبوني كان قالولي اوول طيب
اههه بسس ياارب متى تاخذني وتريحني منهم ! " اخذت لها مبلغ بسيط تقريبا 1000 < اكيد مايكفي
لااي شي بس يسترها يوم يومين ! جت بتمشي الا مرت عيونها على الكمدينه كان فيها صورت امها !
تردد تاخذها ولاا لا ! تخاف لما تاخذها ماتقدر تكمل حياتها لما تطلع من البيت ! او اقدر اقول لما تهرب من
هذي الحياه . وبنفس الوقت ودها تاخذها ! ترددت وقررت تاخذها !
طلعت بخفه وو وصلت لباب الشارع ! كان الجو يخووف ومظلم كانت متردده وكانت تفكر بالتراجع !
" لاا ماابي انا عارفه انهم مايبوني ليه اعيش نفسي بذل " التفتت اخر مرا للبيت الكبير ! نزلت دمعه
سكينه على خدها اخذت نفس طويل وقالت بصوت خافت " ادعولي " وانطلقت !
__________________________________________________ ________________
مشت بأخر الليل وهي خايفه اصوات مخيفه اصوات رياح ! انواع الرعب !
كل شوي تلفت وراها تخاف احد يلااحقها ! ماتدري وين ترووح ! قررت انها تمشي للمكان اللي تدلها
عليه رجلينها ! مشت ومشت الين ماوصلت عند مكتبه ! تعبت ماقدرت تتحمل !
ايش تسوي ووين تروح ! ماتدري !
انسدحت مامداها تغفو الا صوت العصافير يزقزق " اففف هذا وقته "
كملت مسيرتها رغم نعاسها الشديد ! جالها ولد شااب وشبه سكران
الولد : الا ياحلو وين رايح ؟!
............................
نكمل بعدين *_^
__________________________________________________ __________
البارت الثاني > الندم الكبير < 1
كملت مسيرتها رغم نعاسها الشديد ! جالها ولد شااب وشبه سكران
الولد : الا ياحلو وين رايح ؟!
اريج بخوف : ايش تبي مني !
الولد مااعطاها وجهه رغم خوفها : اووه وش هالحلااه ! ليه ماتجين معاي فوق
اشربأصبعه لعماره مخيفه وو شبه مهدومه
اريج ماامداها رفعت راسها عشان تشوف المكان اللي يأشر فيه بأصبعهه
الا شالها بكل عنف وقاامت تصارخ : اتركني تكفا الله يخليك لوالدينك اتركني ..
ودموعها اربع اربع من خوفها
نترك اريج بطلتنا شووي ونروح لبيت فخم وراايق واجواءه احسن *_^
راح اعرفكم ع خالة اريج وو اسمها فاطمه او ام احمد وو ابو احمد < محمد
ماعندها غير احمد < 26
وو لما < 15
______________
ابو احمد : وو الحين متى بيسافر احمد !
ام احمد بدمعه عينها شوي وتطيح : يقولون بعد شهر ان شاء الله !
ابو احمد : ايه وهو شااد حيله ولاا كالعاده ؟!
ام احمد بنرفزه : ووش قصدك ؟!
ابو احمد : زي بالثنوي ! وانتي ادرا بماضيه وش سوا لنا فضيحه !
ام احمد : الله يسامح اللي كان السبب < قالتها بكل حقد >
ابو احمد بربكه : الا وينه ووين لما ؟! مااشوفهم قايمين ؟!
ام احمد بتصريفه : نايمين
ابو احمد فقد اعصاابه كيف ينامون الا الحين الساعه 6 > خخ عنده نظام *_^ : نعم نعم ! والله ماخربهم
الا دلاالك يابنت احمد ! رووحي الحين تقومينهم جعلك الـ ...... < كلمات تجرح البدن
راحت ام احمد وهي تهز الارض بمشيتها القويه والثقيله راحت غرفه لما كانت غرفتها حيل نعوما
الباب من خشب محرووق وفيه صورها وو رسماتها مسكت المقبض < متعوب عليها *_^
الا الباب مقفول ! عصبت ام احمد ! : اقوووول لمالوووووووه افتحي البااب جعلك الكسر !
لما كانت تترووش وماكانت تسمع صوت الباب لاان قطرات المويه معيشتها بجو ثااني !
بعد تقريبا ربع سااعه الى طلعت لما بروبها الزهري البناتي *_^ وتسمع صوت امها وهو مبحووح
وو ابووها بعد *_^ قالت : ماامي عسا ماشر ! وراكم تطقوون البااب
ام احمد براحهه كبيره : اشوا انتي بخير يابنتي ! صار لك شي !
لما : الحمدلله والشكر وش يصير لي يعني
ابو احمد : شفتي كيف ؟! اقوولك مافيها شيي وانتي لاا بنتي ببسم الله عليها وش صار لها !
ام احمد بدمووعها : خفت عليها يامحمد ! وش اسويي
طنشها ابو احمد ورجع يكمل فطووره
وو لبسست لما ع السريع وو نزلت تحت تفطر
وهم ع الطاوله ابو احمد : وياشيخه وينه احمد قومتيه ولاا كيف ؟!
ام احمد بقلت صبر : خلااص خلاااص انا تعبت من طلباتك الخدم مليانين البيت ليه ماتقول لااحد
ابو احمد : تعرفين اني مااحب الخدم يقومون اولاادي من نومهم !
ام احمد : يااا ... < قطع عليهم دخول احمد وهو متكشخه وجاي شكله مررا يجنن *_^
احمد : اووووه كأني سمعت حشه
ابو احمد ابتسم من قللب صح احمد مقصر معاه وو كيذا بس يحبه من كل قلبه يمكن لاانه الولد الوحيد
: هلاا بهالزين هلاا صبااح النوور اتفضلل
ام احمد ببتسامه : هلاا والله هلاا بالدكتور المستقبلي
ابو احمد عطا لما نظره فهمت وش معناها " اف يعني لاازم اقووم عشان هذا الاحمدووه يااشينه
مدري ليه يحبونه ؟! المفروض يموتون فيني انا اصغر وحده هه >بسخريه < هالعائله فاهمه الدنيا
بالمقلوب " قامت وهي مشكره وراحت لكرسي ثااني وقعد احمد بمكانها
احمد " اخخ مابغا يجي هذا اليووم بطييييير من الوناسسه واخيرا راح التقي بحبيبه قلبي " اروج "
انا متأكد ان جدي كلمها وو راح يعطيني ايااها غصب عن الكل "
____ كملو فطورهم بضحك ماعدا لما المكشره طول الجلسه كأنها تقول متى تخلص ومشا كل واحد
على سبيله > ابو احمد راح الشركه < ام احمد > راحت للتليفوون *_^ >احمد < لصديقه < لما >
اللابتوب ______
__________________________________________________ __________
اللابتوب ______
الجد + الجده
بوقت الفطور ماجات اريج كانو متعودين على كيذا لاان مرات ماتحظر يوم كامل معاهم ولاا يشوفونها
يوم خلصو الفطوور جات الخادمه الحبشيه رحمه *_^ وهي تركضض
رحمه : مدام مدااام الحقي علي !
الجده : هو اسم لله عليك وش فيك ؟!
رحمه : رحت اقوم الانسه اريج مالقيتها بسريرها لقيت بسس ورقه !
الجده برعب وحتى قامت ترجف رجف واضح : لاا لاا وشلوووون يصير كيذا ! دورتي بالحمام
رحمه : بكللل مكان مالقيتها
الجده بخوف " الا وصيه المرحوومه لاا يارب ماتكوون عرفت بس " : عطيني الورقه !
عطتها رحمه الورقه مامرت دقيقه الا الجده مغمى عليها !
__________________________________________________
بنات هنا وستوووب
راح اتابع كتابه اذا شفت تفاعل منكم
الاسئله
سـ1\ وش صاار على اريج ؟! ايش تتوقعون راح يعمل فيها الولد ؟!
وهل راح يغير مجرا الروايه ؟!
احمد - لما هذولاا الشخصيات اللي راح يكون لها دور بسييط بروايتي
فاهل اريج مراح اذكرهم كثير لاان مالهم دور كبير في تغير حياتها
سـ2 \ " الا وصيه المرحوومه لاا يارب ماتكوون عرفت بس " < هذا الكلاام اللي قالته الجده ؟!
وش كانت تقد بعبارة يارب ماتكون عرفت ؟! هل فيه سر ؟ واش تتوقعونه ؟!
__________________________________________________ __________
"3"
مافااد فيها الصرااخ وصيااح فقده الامل هذي هي نهايتي نهايه بنت ! عمرها 17 سنه بسس !
ماكانت مدركه اللي حولها ! فتحت عيونها لقت نفسها بـ ؟؟؟؟؟؟
___________________
راح نرجع لها بعدين
___________________
رحمه : بكللل مكان مالقيتها
الجده بخوف " الا وصيه المرحوومه لاا يارب ماتكوون عرفت بس " : عطيني الورقه !
عطتها رحمه الورقه مامرت دقيقه الا الجده مغمى عليها !
رحمه من الخوف ماعرفت ايش تسوي راححت عند اقرب تليفوون ودقت ع الجد : الوو سيدي الحق المدام
الجد بالاجتماع : اييييييييش ؟!
_____________________________
فتحت عيونها لقت نفسها بـ قسم الشرطه ! " وانا ايش يوديني هنا ؟! وش جابني ؟! يالله وين جدتي ؟!
رحمه ؟! جدي ! وينكم ؟! ايه صح انا هربت ! يااربيه طيب اتذكر ان فيه واحد شالني ؟! وينه الحين ! "
قامت من الخوف تبي تهرب ليه ليه هي بالذات ؟ المفروض اللي بعمرها الحين طالعات السووق ولاا
فلاانه عند فلاانه ولاا بالنت تستهبل مع واحد ؟! الا هي دايم كيذا تعيسه وحزينه شكاكه باللي حولها
او نقر نقول تخاف من الثقه ! تقدر توفي بس ايش اللي يضمنها ان الشخص الثاني يووفي لها ويخلص
لها ! امها وراحت ابوها وراح اخوانها وراحو وهربت من بيت اهلها وهي ماتدري وش السبب
من سمعت عن زواجها بأحمد تركت كل شي وراها وراحت !
جا العسكري لها : لوسمحتي الضابط يبيك !
اريج بخوف : والله والله والله اني مااعرفه والله >خنقتها العبره وقامت تبكي !
العسكري بجد رحمها صغيره ايش اللي ممكن تسويه مع واحد الله ياخذه : طيب ان شاء ماراح يصير
غير الخير ! بس تفضلي معاي
اريج حست ان صياحها ودموعها قدام العسكري حركه بايخه مع ان بعذرها تبكي ! بس بنظرها
ان البكا للضعفاء خصوصا لو كان قدام احد !
مشت بكل ثبووت وثقه وهي من جوا ترجف ! ماتدري ايش تسوي ايش تقولل ؟!
مشيتها بوثوق اثارت استغراب العسكري هذي اللي تو تحلف لي وتبكي ؟!
دخلت عند الضابط : نعم !
الضابط : انتي تعرفين هذا الشخص ؟!
اريج ناظرته بكل حقد : لاا مااعرفه ! ولاا عمري شفته !
__________________________________________________ __________
الضابط : طيب هدي ممكن تقولين لي كيف شفتيه وو كيف خطفك ؟!
اريج : انا ... < وقامت تحكي له القصه
بعد ماانتهت قالت بتردد : امم لوسمحت اخوي !
الضابط : امري !
اريج : بس ودي اعرف هو لمسني وعمل فيي شي ولاا لاا ؟
الضابط : لاا احمدي ربك قدرنا نلحقكك باسرع وقت
اريج : طيب الحين اطلع ؟!
الضابط : مع الاسف لاازم تقعدين معانا شوي لين ماتنتهي المحكمه
اريج " لاا ماابي وش محكمته بعد لاا كيذا راح ينتشر اسمي اخخ ياربي انا وشوله سويت كيذا من
الاساس " : محكمه وليه ؟!
الضابط : عشان نحاكمه !
اريج : بس انا ماطلبت ولاا رفعت دعوى
الضابط : انتي من العشره اللي خطفهم وو ضروري ناخذ شهادتك بس محتاجين اسمك !
اريج " هاه والله وحطتي يااريج ولاا سمو عليك ياربي وش اقوله الحين " : آآآآ اسمي آآآآ ايه نوف
الضابط : ونعم العائله
اريج : مايحتاج فضايح لو سمحت
الضابط احترم رغبتها ولاا سألها !
اريج : ممكن اطلع !
الظابط : اكيد تفضلي
اريج قامت ولحقها من ورا عسكري عشان يوصلها للغرفه اللي بتقعد فيها
تجر رجل ببطئ كاتمه الصيحه بتنفضح ! بس الحمدلله كذبت عليهم باسم نوف
يارب يارب دبرلي احد يخرجني من هنا ابي ارجع للبيت خلااص ماابي !
__________________________________________________ ____