عنوان الموضوع : انبارح رحت اجمل مكانى -تم الرد
مقدم من طرف منتديات نساء الجزائر

انبارح رحت اجمل مكان



السلام عليكم انبارح رحت اجمل مكان وهو المدافن ازور جارتى والله نفسيتى ارتاحت كثير وحسيت بهدؤ وسكينة بس دموعى خانتنى وما قدرت اتمالك نفسى احساس غريب تمالكنى رحت برجلى وانا امشى مش احد شايلنى ولا بكفنى احساس مختلف جدا نظرت ورايا لقيت هناك ناس ما تهمها الا الدنيا وهنا فى المدافن ناس تبى ترجع لو ساعة تعمل كل خير طبعا عيونى مليانة دموعى وحزن على فراقها حكيت شوية معاها بس ارتحت جدا وانا خلاص همشى شفت قبرى يا له من قبر لا فراش ولا وسائد ولا احد ابد ضيقة مرة والتراب يكسوه من كل جهة قبور لا صوت ولا همسة ولا احد سبحان الله كنت بزور انسانة فى يوم كانت معنا والان هى فى زمة الله بس والله ارتحات نفسيتى وكان نفسى لو يكون هذا القبر لى شعور جميل جدا وانصحكم يا اخواتى با ذيارة القبور للعبرة والعظة هتفرق معكم كان اجمل يوم فى حياتى امس رغم حزنى وبكائى الشديد لدرجة النقاب بتاعى صار مبلل من كثر الدموع وعيونى تغير شكلهم يييييييييييييياه سبحان

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================


الله يرحم جارتك ويسكنها فسيح جنانه والله فيكي خير قليلون الدين يبكون علي جيرانهم والله أنتي وفية حتي بعد وفاتها لازلتي تكنين لها مشاعر المحبة الله يلحقك بها في الجنة يوم القيامة ينادى الله أين هم المتحابين في جلالتى مشكورة


__________________________________________________ __________

اللهم انا نسالك حسن الخاتمة ونسالك رضا ورضوانك يارب
اللهم اجعل قبورنا روضة من رياض الجنة يا رب العالمين


اللهم امين يا رب


__________________________________________________ __________

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت طولقة
الله يرحم جارتك ويسكنها فسيح جنانه والله فيكي خير قليلون الدين يبكون علي جيرانهم والله أنتي وفية حتي بعد وفاتها لازلتي تكنين لها مشاعر المحبة الله يلحقك بها في الجنة يوم القيامة ينادى الله أين هم المتحابين في جلالتى مشكورة

اختى مشكورة على مرورك الكريم وكلامك الى اكثر من رائع جارتى مش بس جارة لى مثل امى وهى الى مربيانى وانا ما انسا كيف ربتنى وبروح ازورها كل فترة والله يخلى حضرتك على كلامك الزوق مشكورة اختى واللهم امين


__________________________________________________ __________

انا سمعت ان المرأه ماتدخل المقابر لازم! مكروه
ومايصير تبكي عند القبور !! بعد مكروه

يعني ارتكبتي مكروهين اثنين!


__________________________________________________ __________

سئل العلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز السؤال التالي :

هل تشرع زيارة القبور للنساء ؟؟؟

فأجاب - رحمه الله - : ( ثبت عن رسول الله عليه الصلاة والسلام أنه لعن زائرات القبور من حديث ابن عباس ومن حديث أبي هريرة، ومن حديث حسان بن ثابت الأنصاري رضي الله عنهم جميعا. وأخذ العلماء من ذلك أن الزيارة للنساء محرمة. لأن اللعن لا يكون إلا على محرم، بل يدل على أنه من الكبائر. لأن العلماء ذكروا أن المعصية التي يكون فيها اللعن أو فيها وعيد تعتبر من الكبائر. فالصواب أن الزيارة من النساء للقبور محرمة لا مكروهة فقط. والسبب في ذلك والله أعلم أنهن في الغالب قليلات الصبر، فقد يحصل منهن من النياحة ونحوها ما ينافي الصبر الواجب وهن فتنة، فزيارتهن للقبور واتباعهن للجنائز قد يَفْتَتِنُ بهن الرجال وقد يَفْتَتِنَّ بالرجال، والشريعة الإسلامية الكاملة جاءت بسد الذرائع المفضية إلى الفساد والفتن، وذلك من رحمة الله بعباده، وقد صح عن رسول الله عليه الصلاة والسلام أنه قال: ( ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء ) متفق على صحته. فوجب بذلك سد الذرائع المفضية إلى الفتنة المذكورة.. ومن ذلك ما جاءت به الشريعة المطهرة من تحريم تبرج النساء وخضوعهن بالقول للرجال وخلوة المرأة بالرجل غير المحرم وسفرها بلا محرم وكل ذلك من باب سد الذرائع المفضية إلى الفتنة بهن، وقول بعض الفقهاء: إنه استثني من ذلك قبر النبي صلى الله عليه وسلم وقبر صاحبيه رضي الله عنهما - قول بلا دليل، والصواب أن المنع يعم الجميع، يعم جميع القبور حتى قبر النبي صلى الله عليه وسلم وحتى قبر صاحبيه رضي الله عنهما. وهذا هو المعتمد من حيث الدليل.

وأما الرجال فيستحب لهم زيارة القبور وزيارة قبر النبي عليه الصلاة والسلام وقبر صاحبيه، لكن بدون شد الرحل؛ لقوله صلى الله عليه وسلم: ( زوروا القبور فإنها تذكركم الآخرة ) رواه مسلم في صحيحه. وأما شد الرحال لزيارة القبور فلا يجوز، وإنما يشرع لزيارة المساجد الثلاثة خاصة، لقوله صلى الله عليه وسلم: ( لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام، ومسجدي هذا، والمسجد الأقصى ) متفق على صحته، وإذا زار المسلم مسجد النبي صلى الله عليه وسلم دخل في ذلك على سبيل التبعية زيارة قبره صلى الله عليه وسلم وقبر صاحبيه وقبور الشهداء وأهل البقيع وزيارة مسجد قباء من دون شد الرحل، فلا يسافر لأجل الزيارة ولكن إذا كان في المدينة شرع له زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم وقبر صاحبيه، وزيارة البقيع والشهداء ومسجد قباء، أما شد الرحال من بعيد لأجل الزيارة فقط فهذا لا يجوز على الصحيح من قولي العلماء، لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام، ومسجدي هذا، والمسجد الأقصى ) ، أما إذا شد الرحل إلى المسجد النبوي فإن الزيارة للقبر الشريف والقبور الأخرى تكون تبعا لذلك، فإذا وصل المسجد صلى فيه ما تيسر ثم زار قبر النبي صلى الله عليه وسلم وزار قبر صاحبيه وصلى وسلم عليه. عليه الصلاة والسلام ودعا له، ثم سلم على الصديق رضي الله عنه ودعا له، ثم على الفاروق ودعا له، هكذا السنة، وهكذا القبور الأخرى لو زار مثلا دمشق أو القاهرة أو الرياض أو أي بلد يستحب له زيارة القبور لما فيها من العظة والذكرى والإحسان إلى الموتى بالدعاء لهم والترحم عليهم إذا كانوا مسلمين، فالنبي عليه السلام قال: ( زوروا القبور فإنها تذكركم الآخرة ) وكان يعلم أصحابه إذا زاروا القبور أن يقولوا: ( السلام عليكم أهل الديار من المؤمنين والمسلمين، وإنا إن شاء الله بكم لاحقون، نسأل الله لنا ولكم العافية، يرحم الله المستقدمين منا ومنكم والمستأخرين ) هذه هي السنة من دون شد الرحل، ولكن لا يزورهم لدعائهم من دون الله؛ لأن هذا شرك بالله عز وجل وعبادة لغيره، وقد حرم الله ذلك على عباده في قوله سبحانه : ( وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا ) ( سورة الجن - الآية 18 ) ، وقال سبحانه : ( ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِنْ قِطْمِيرٍ * إِنْ تَدْعُوهُمْ لا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ ) ( سورة فاطر - الآية 13 - 14 ) فبين سبحانه أن دعاء العباد للموتى ونحوهم شرك به سبحانه وعبادة لغيره وهكذا قوله سبحانه : ( وَمَنْ يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِنْدَ رَبِّهِ إِنَّهُ لا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ ) ( سورة المؤمنون - الآية 117 ) ، فسمى الدعاء لغير الله كفراً، فوجب على المسلم أن يحذر هذا، ووجب على العلماء أن يبينوا للناس هذه الأمور حتى يحذروا الشرك بالله، فكثير من العامة إذا مر بقبور من يعظمهم استغاث بهم وقال: المدد المدد يا فلان، أغثني انصرني، اشف مريضي، وهذا هو الشرك الأكبر والعياذ بالله، وهذه الأمور تطلب من الله عز وجل لا من الموتى ولا من غيرهم من المخلوقين. أما الحي فيطلب منه ما يقدر عليه؛ إذا كان حاضرا يسمع كلامك أو من طريق الكتابة أو من طريق الهاتف وما أشبه ذلك من الأمور الحسية تطلب منه ما يقدر عليه؛ تبرق له أو تكتب له أو تكلمه في الهاتف تقول: ساعدني على عمارة بيتي، أو على إصلاح مزرعتي، لأن بينك وبينه شيئا من المعرفة أو التعاون، وهذا لا بأس به، كما قال الله عز وجل في قصة موسى : ( فَاسْتَغَاثَهُ الَّذِي مِنْ شِيعَتِهِ عَلَى الَّذِي مِنْ عَدُوِّهِ ) ( سورة القصص - من الآية 15 ) الآية.